*وفد قبلي شمالي يصل يافع للتحكيم وال الربيعي يصدرون العفو والوفد يشكر قوات الحزام الأمني بلحج*

145

 

صحيفة عدن الخبر – خاص 

يافع /خاص

 

وصل إلى قرية العادي منطقة الربيعي يهر يافع وفد قبلي من الشمال يجمع عددا من مشائخ محافظتي صنعاء وأب لتحكيم قبيلة بن اسعد جابر في قضية حادثة دهس أحد أبنائها من قبل أحد أبناء محافظة اب وذلك في صنعاء.

وكان في استقبال الوفد القبلي شيخ خميس الربيعي محمد محسن المشتهر وعدد من مشائخ يافع واعيانها أبرزهم الشيخ عبد الرحمن الجهوري والشيخ فضل النقيب والشيخ البراشي والشيخ قاسم منصر البدوي والشيخ سعيد حسين السعيدي والاخ علي السنيدي والأستاذ فضل بن يزيد الربيعي والأستاذ الجرداني والسيد زين الهاشمي والإعلامي فتحي الربيعي وجمع غير من الأهالي وأبناء قبائل يافع

وعند وصولهم قدم وجهاء صنعاء وأب واجب العزاء لأسرة الطفل أمجد وقبيلته وجميع ال الربيعي ويافع كافة. وسلموا قطعتين سلاح قائلين أنهم وصلوا إلى قبائل يافع معزيين ومحكمين وانهم منفذين لما يصدر من حكم بحق ولدهم دون تردد.

وأمام الجموع الغفيرة رحب الشيخ عبد الرحمن الجهوري بالوفد القبلي معلناً باسم أسرة الطفل امجد قبول التحكيم مؤكداَ قرار اسرته وقبيلته العفو والصفح عن المتسبب بالحادث لوجه الله تعالى ابتغاء الاجر والثواب قائلا.
عملا بقول الله تعالى(ومن عفى واصلح فاجره على الله) وتطبيقاً لسنة نبينا الكريم التي تحثنا على العفو عند المقدرة وانطلاقاً من العادات القبلية الأصيلة والقيم الرفيعة التي تربئ عليها أبناء قبائل يافع ونزولاعند قرار أسرة الفقيد أمجد وقبيلة بن اسعد جابر ممثلة بوالده رشيد هيثم بن اسعد جابر نعلن عفونا وصفحنا عن المتسبب بالحادثة شمسان ناجي محمد المزاح والتي توفي على إثرها ابننا أمجد سائلين الله أن يرحمه وان يجعله شفيعا لوالديه مرجعاً إليهم أسلحتهم داعيا اياهم الضيافة في ديار قبائل الربيعي.

وعبر مشائخ صنعاء وأب عن شكرهم وامتنانهم لوالد الطفل الاخ رشيد هيثم بن اسعد جابر وأسرته قبيلته ولكل مشائخ وأعيان يافع وقبائلها على كرمهم الذي توج بالصفح والعفو عن ولدهم مؤكدين بان هذا ليس بغريب عن قبائل يافع العريقة والاصيلة المشهورة بالكرم والعطاء والإقدام ونجدة الملهوف.

كما عبر مشائخ ووجهاء صنعاء وأب عن شكرهم لقوات الحزام الأمني بمحافظة لحج التي ذللت الصعوبات أمامهم للوصول إلى يافع والقيام بواجبهم تجاه قبائل يافع وحسن معاملتهم وروح المسؤلية التي يتحلون بها.

 

قد يعجبك ايضا