المحافظ سالمين والمهندس قائد راشد يتفقدان الورشة المركزية بدار سعد ويلتقيان عمالها

238

 

صحيفة عدن الخبر – خاص 

عدن/ علاء بدر

 

 

تفقد صباح الثلاثاء الأستاذ أحمد سالم ربيع علي محافظ العاصمة عدن الورشة المركزية بمديرية دار سعد بحضور المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين ونائبه الأستاذ نبيل غانم أحمد.

وتجول الأخ المحافظ برفقة مستقبليه من منتسبي الصندوق في أرجاء الورشة التابعة لصندوق النظافة والتحسين، مُطلعاً على حجم الإصلاحات الكبيرة التي قامت بها قيادة الصندوق طوال الأربعة الأعوام الماضية من فترة انتهاء الحرب على عدن.

وشاهد حجم الدمار الذي لحق بالورشة جراء استخدامها مسرحاً للعمليات الحربية من قِبَل المليشيات الحوثية عندما احتلت أجزاء من المدينة، محولة هذا المرفق الحيوي المدني المهم إلى خراب كبير بعد تحرير مدينة عدن منهم.

وهو ما شكَّل عبئاً ثقيلاً على كاهل مدير صندوق النظافة والتحسين ونائبه الذين حملا على عاتقهما إعادة إحياء الصندوق لممارسة جميع أعماله، لضمان استمرار تقديم أهم خدمة للوطن والمواطنين.

وخلال الزيارة وقف على عملية الصيانة التي يعكف على أدائها منتسبي صندوق النظافة في الورشة المركزية التي تُعد صرحاً تقنياً يُحسب في رصيد قيادة صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن، مقارنة بصناديق النظافة في المحافظات الأخرى التي تفتقر لوجود هذه الورشة المتعددة المهام.

وأثنى محافظ العاصمة عدن على إنشاء حديقة غناء مُحيطة بالورشة، وهو الأمر الذي أثبت جلياً أن المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين، وأخيه الأستاذ نبيل غانم أحمد نائب المدير العام التنفيذي للصندوق يحرصان على تجويد البيئة، ونظافتها حتى في الأماكن المخصصة لتركيب قطع غيار المركبات، وصيانتها.

وجاءت تلك الزيارة التفقدية على هامش فعالية استلام عدداً من الآليات المخصصة لتنظيف والممنوحة لصندوق النظافة وهي على النحو التالي:-

1- جرافة (شيول) عام الصنع:- 2018م

صينية المنشأ.

العدد:- 1

2- “بيلدوزر مجنزر” عام الصنع:- 2018م

صيني المنشأ، العدد 1

3- فرامة قمامة “إيسوزو 8م” عام الصنع:- 2018م.

يابانية المنشأ، العدد 10

قلابات قمامة “إيسوزو 5طن” عام الصنع:- 2018م

يابانية المنشأ، العدد 6

وجميعها مقدمة من دولتي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الشقيقتين لدعم وتمويل خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2018م (YHRP) وذلك كجزء من توزيع مجموعة النظافة الصحية، لتوفير صناديق التنظيف المحلية، ومعدات جمع النفايات والتخلص منها وأحكام الأعمال المدنية لورش الصيانة والمباني الإدارية التالفة.

وخلال عملية استلام المعدات والآليات التقى الأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق بسائقي السيارات الجديدة، مشدداً عليهم بضرورة المحافظة عليها كونها ممتلكات عامة، واستخدامها لخدمة المواطنين تنفيذاً لخطط النظافة اليومية.

وبشَّر المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين مستلمي المركبات الحديثة بأنه سيعتمد مكافأة نقدية شهرية لكل سائق يقوم بالمحافظة على السيارة التي بعهدته، من حيث نظافتها، وصيانتها الدورية.

من جانبهم ثمَّن العمال المستلمون المعدات الجديدة ثقة قيادة صندوق النظافة على اختيارهم لتحمل مسؤولية قيادة وتنفيذ برامج النزول اليومية على متن هذه المركبات الجديدة، واعدين بأن يكونوا عند حُسْـن ظن قيادة الصندوق بهم.

 

قد يعجبك ايضا