الاغبرة يصعدون ويجددون مطالبتهم بتسليم الجناةفي حادثة صالة حواء بتعز

107

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

 

الاغبرة يصعدون ويجددون مطالبتهم بتسليم الجناةفي حادثة صالة حواء بتعز

ومشائخ الاغبرة يتقدمهم فضل السعفة في لقاء مع الميسري .

والاغبري موقنا واضح ويحذر من محاولة تسييس القضية.

تقرير /عبدالسميع الاغبري..

صعدت قبيلة الاغبرة الواقعة بمضاربة لحج ودعت لحشد مقاتليها ليكونوا على اهبة الاستعداد والجاهزية لتنفيذ خطوات تصعيدية للظغط على جهات الاختصاص بعد سريان المهلة التي كانت اعطتها الجهات المسولة في محافظة تعز لتسليم الجناة لوزارة الداخلية.

وجددت قبيلة الاغبرة مطالبتها بسرعة تسليم جناة الشيخ القبلي البارز ناصر السعفة الاغبري وزوجتة والذي قضوا نحبهما بهجوم مسلح غادر بصالة حواء بوادي القاضي بمحافظة تعز.

وتطالب القبيلة ومعها قبائل الصبيحة بتسليم الجناة دون قيد اوشرط لجهة محايدة ممثلة بوزارة الداخلية لتحقيق تحقيق فوري وشفاف لمحاكمتهم محاكمة عادلة.

وتتحفظ السلطان الامنية في محافظة تعز على سبعة من افراد العصابة المسلحة في احد سجونها حيث القت على ثلاثة منهم.

وتنتظر الاغبرة ومعها الصبيحة نتائج لقاء سيجمع مشائخ قبيلة الاغبرة يتقدمهم شقيق الشهيد، الشيخ فضل السعفة بوزير الداخلية نائب رئيس الوزراء احمد الميسري في العاصمة عدن بدعوة من الاخير لمحاولة احتوى القضية والظغط لتسليم الجناة وهو الموقف الذي يتمسك بة الاغبرة واهالي الشهيد، واي فشل سيتجة بالامور نحو تصعيد قد يسد شريان تعز ولن تتنفس الا اذا سلمت المجرمين الذين يتغلغلون في اوساطها.

وقال الاعلامي “عبدالسميع الاغبري” موقفنا منذو الوهلة الاولى للفاجعة الاليمة واضح وصريح ولايتطلب مزيداً من التوضيح.

واكد الاغبري مطلبنا العدل ولاسواة والقانون والشرع الالهي لا اكثر منة ولا اقل.

ونوة بانة لاتوجد لدينا عداوة مع احد ولانبحث عن عداوات ومتاهات اخرى تدفعنا نحو مزيد من التعقيدات وليس الحل.

ووجهة الاغبري رسالة للمغرظين والمهولين والموججين بالتوقف عن الخوض في ملف القضية، اذا لم يتالموا من هول وحجم بشاعة الجريمة ليعلنوا موقف مساند وداعم ومتضامن مع ذوي الشهيد وحقهم المشروع في القصاص من الجناة ومعرفة دوافع الحادثة الاليمة

وحذر الاغبري من محاولات تصوير القضية لتحقيق اي مارب سياسية اومصالح شخصية “قائلاً” ليست لنا مآرب سياسية ولا اهداف سلطوية ولا انتماءت حزبية وهذا مايجب معرفتة من قبل من يصر اصرار غريب وعجيب لحرب بوصلة القضايا خوفا او لتمييعها او العب على وترها.

من /عبدالسميع الاغبري

 

قد يعجبك ايضا