المالية والكهرباء تناقشان احتياجات كهرباء عدن لمواجهة فصل الصيف

194

 

صحيفة عدن الخبر – وكالات

 

ناقش اجتماع عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزير الكهرباء المهندس محمد العناني ونائب وزير المالية سالم بن بريك، الاحتياجات العاجلة لمواجهة فصل الصيف، وتعزيز تحصيل الإيرادات، والاتفاق على آلية السحب من الحساب المشترك للكهرباء.

وأكد الوزير العناني، أهمية تفعيل التنسيق بين الوزارتين، وشدد على ضرورة تخصيص موازنة كافية لإجراء صيانة دورية سنوية لمحطات التوليد.

من جانبه أشاد بن بريك، بتحسن عملية تحصيل الايرادات في محافظتي عدن وحضرموت، مشدداً على ضرورة تفعيل تحصيل المديونية.

بدوره استعرض مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي، الإشكاليات والصعوبات التي تواجهها المؤسسة، وأكد على ضرورة الإسراع باجراءات احتياجات قطاع الكهرباء وخاصة ما يتعلق بصيانة المحطات وتوريد مواد الشبكة للحفاظ على استقرار المحطات ورفع الطاقة الإنتاجية بحسب ما هو معتمد في برنامج الصيانة المرفوع لدولة رئيس الوزراء.

كما شدد على ضرورة توفير الاعتمادات لتوريد مواد الشبكة وخطوط النقل، وكذا وضع آلية للسحب من الحساب المشترك بهدف مواجهة متطلبات توفير الطاقة بحسب ما هو محدداً ووفقاً لقرار رئيس الوزراء بشأن إنشاء الوحدة الفنية والمالية لمنحة الوقود السعودية.

من جهته تطرق رئيس النقابة العامة للكهرباء بالجمهورية المهندس بسام الصلوي، الى الأوضاع الصعبة التي يعيشها الموظفون بسبب انقطاع مرتباتهم وضرورة وضع المعالجات لصرف مرتبات موظفي قطاع الكهرباء.

حضر الاجتماع نائب وزير الكهرباء المهندس عبدالله هاجر، ومدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس عبدالقادر باصلعه ومدير عام المتابعة بقطاع التوليد في كهرباء عدن نصر مكرد.

قد يعجبك ايضا