مدير إدارة التربية والتعليم الحوطه الحوطة في زيارة تفقدية لمدرسة الفاروق

139

 

صحيفة عدن الخبر – خاص 

لحج. عدنان سعيد

 

 

خلال زيارات التفقدية لمدارس الحوطه قام الاستاذ عبدالله محمد شمل مدير إدارة التربية والتعليم مديرية الحوطه بزيارة تفقدية لمدرسة الفاروق للتعليم الثانوي بعاصمة المحافظة الحوطه.
وفور وصوله عقد إجتماعا ضم الإدارة المدرسية والطاقم التدريسي بالمدرسة تم فيه مناقشة كافة الصعاب التي تواجه العملية التعليمية بالمدرسة ووضع الحلول المناسبة لبعض المشاكل التي طرأت مؤخرا والتي قد تؤثر سلبا على استقرار العملية التعليمية في المدرسة.
وأشاد شمل بالجهود التي تبذلها إدارة المدرسة والتي ساهمت في إرساء القواعد الثابتة لاظهار ثانوية الفاروق بحلتها التي افتقدتها منذ زمن ليس بقصير.
من جانب اخر أكد الاستاذ رافت كرد رئيس قسم التعليم في كلمة له في الإجتماع إن ثانوية الفاروق تعتبر واجهة للمحافظة فهي دائما في الاذهان وتولى باهتمام كبير من قبل إدارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بالحوطة التي تسعى جاهدة لتغطية النقص في المدرسة من خلال خطة اعادة توزيع المعلمين الى جانب خطة تكوين صفوف نموذجية في المدرسة .
من جانبه تناول الاستاذ عمار شرف غانم رئيس قسم التوجيه أهمية حضور المعلم الحصة الدرسية وتقديم افضل مالديه لهم.. مشددا على تفعيل متطلبات الحصة من وسيلة تعليمية ومتابعة الطلاب والاهتمام بهم والسعي دوما في مشاركتهم همومهم ومساعدتهم في حلها.
كما تحدث في الإجتماع الاستاذ ايهاب منصور رئيس قسم الرقابة والتفتيش مطالبا المعلمين بالجلوس لمناقشة وتدارس الوضع في المدرسة والاستفادة من بعضهم البعض في تقديم الطرق الحديثة المفيدة للطلاب .
وكان لأولياء الأمور دور فاعل في الإجتماع تمثل في حضور الاخ عبده مهدي كرد الذي قال… إن ابنائنا الطلاب أمانة في اعناقكم ايها المعلمون فعليكم تفادي كل المشاكل التي بينكم ووضع مصلحة الطالب فوق كل اعتبار .
وتمخض الإجتماع بعدد من القرارات اهمها..
(1) الجلوس مع ادارة المدرسة بشان مراعاة وتقدير ظروف المعلمين بحسب الوضع التعليمي
(2) تشغيل المختبرات العلمية.
(3) عقد ورشة عمل عن كيفية تكوين شعبة نموذجية .
(4) عقد اجتماع للمجلس المدرسي واتخاذ قرار بشان الطلاب المتغيبين منذو بداية الفصل الدراسي الثاني.
(5) تفعيل جدول التغطية والالتزام به.
(6) عدم مغادرة المعلم المدرسة دون استئذان.
(7) عدم صرف الطلاب المتاخرين بل البحث عن عقاب مناسب.
(8) النظر في مسالة الرسوم العام الدراسي القادم.
هذا وكان الاستاذ عوض الزيدي القائم بأعمال مدير المدرسة قد رحب في بداية الإجتماع بمدير إدارة التربية والتعليم ورؤساء الأقسام لزيارتهم مدرسة الفاروق وتلمس همومها والعمل على حلها.. واختتم حديثه بتوجيه شكره وتقديره للطاقم التدريسي بالمدرسة متمنيا بذل، المزيد من الجهد والأداء.
حضر الإجتماع الاستاذ خالد، الباشا المسؤول الثقافي والتعليمي بمجلس الآباء.

 

قد يعجبك ايضا