رئيس شعبة التوجيه والمناهج يحضر الورشة التدريبية للمواد الكيميائية البديلة.

135

 

صحيفة عدن الخبر – خاص 

لحج. عدنان سعيد

 

 

حضر الاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة التوجيه والمناهج بمكتب التربية والتعليم لحج صباح اليوم الورشة التدريبية التي تنظمها إدارة الوسائل التعليمية للمختصين في مدارس الحوطه .
وفي كلمة له أمام المشتركين بالورشة نوه جبران الى أهمية هذه الورشة كونها تعطينا خبرات عملية نستطيع من خلالها صنع وسيلة تعليمية تساعدنا في تأدية الحصة التدريبية.. واضاف الاستاذ جبران قائلا.. لا يخفى عليكم إن الإمكانات معدومة والظروف التي تمر بها البلد أثرت على عدم وجود ميزانيات لطبع الكتاب المدرسي مابالكم بالوسيلة التعليمية. لذلك من خلال هذه الورشة التدريبية ستتعلمون كيف تصنعوا وسيلة تعليمية من البيئة المحيطة تؤدي المهمة المطلوب منها كاملا وبإمكانيات بسيطة جدا.. واختتم حديثه مثمنا الاعمال التي تقوم بها إدارة الوسائل التعليمية لما فيها من كادر مؤهل.
كما تحدث الاستاذ عبدالله محمد شمل مدير ادارة التربية والتعليم الحوطه مؤكدا إن المعلم كان يؤدي الحصة الدراسية ولايستطيع الحصول على الوسيلة التعليمية المناسبة نظرا لعدم توفرها واليوم ونحن نشاهد هذه الأعمال التي تتدربون على انتاج الوسيلة التعليمية من البيئة ازددنا يقينا إن كوادرنا متميزة ولدينا معلمين يسعون لتأدية رسالتهم التربوية والتعليمية بكل أمكانة ولا تنقصهم إلا الإمكانيات..
من جانبه رحب الاستاذ صامد زين عبدالله مدير إدارة الوسائل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالحاضرين موضحا أن إدارة الوسائل قد استكملت عقد ثلاث دورات وورش تدريبية حول كيفية صنع الوسيلة التعليمية من البيئة لعدد من مدارس مديرية تبن.. واليوم نعقد هذه الورشة التدريبية بمدرسة خديجه بالحوطة ليتمكن المختصون في مدارس الحوطه التدريب وأكتساب المعارف في صنع الوسيلة.
وأكد زين. إن إدارة الوسائل بالمكتب تحضى بأهتمام ورعاية من قبل الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومن أولى إهتماماته.
مؤكدا أنه سيسعى لإقامة هذه الدورات والورش التدريبية لبقية المديريات مستقبلا.
شارك بالحضور كل من الاخ علوي مصطفى رئيس قسم التدريب والتأهيل والاخ تميم باسلطان رئيس قسم الوسائل والاخت اقتصاد السردي رئيس قسم المشاركة المجتمعية بإدارة التربية والتعليم الحوطه

 

قد يعجبك ايضا