دورة تدريبية لكوادر السلطة المحلية بحضرموت لتطوير الهيئات الحكومية

99

صحيفة عدن الخبرمتابعات

 

اختتمت الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بوادي وصحراء حضرموت، صباح اليوم الخميس، دورة تدريب المدربين “TOT” الممولة من السلطة المحلية بالمحافظة، والتي تهدف إلى إيجاد مدربين محليين يقع على عاتقهم تطوير الهيئات والقطاعات الحكومية.

و هدفت الدورة على مدى عشرة أيام إلى إكساب 30 مشاركا من كوادر وقيادات السلطة المحلية بالوادي والصحراء مهارات ” الإلقاء والعرض والتدريب الشخصي والتوجيه وقياس نتائج التدريب “،عبر 20 دورة تدريبية بهدف إيجاد مدربين محليين يقع علي عاتقهم تطوير الهيئات والقطاعات الحكومية والخاصة في مجالات تخصصيه.

وفي افتتاح الدورة عبًر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي عن اعتزاز السلطة المحلية بالقوى البشرية المؤهلة بمحافظة حضرموت والتي تمتلك قدرات علمية وعملية في الإدارة ، منوها إلى أن البرامج التدريبية المماثلة تعمل على إيجاد كوادر متنوعة في التخصصات الإدارية و تعمل على توسيع العلوم والمعارف والخبرات إلى زملاءهم الآخرين وتبادلها بما يهم في تطوير أداء العمل الإداري بالأجهزة التنفيذية .

بدوره أشار مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية و التدريب بالوادي والصحراء، المهندس عمر باشدادة، إلى أن الدورة تأتي في سياق إطلاق مشروع تأهيل قيادات السلطة المحلية باعتباره عامل حيوي يعول عليه في عملية التنمية الإدارية و عونا في نقل المعرفة وتبادلها في الإدارة ذات التخصص الواحد والتي ستعمل على أيجاد مدربين محليين يقع عليهم عاتق تطوير الهيئات والقطاعات الحكومية والخاصة في مجالات تخصصيه .

فيما أكد المشاركون خلال كلمتهم على تخصيص السلطة المحلية بالمحافظة جزء من الموارد المحلية في دعم استمرار البرامج التدريبية كونها تضيف للأفراد معارف ومهارات جديدة تمكنه من مواكبة التطور في العمل الإداري .

حضر حفل الافتتاح مدراء عموم عدد من الأجهزة التنفيذية بالوادي والصحراء .

قد يعجبك ايضا