زيارة خاصة من محافظ سقطرى لجزيرتي عبدالكوري وسمحة.. تفاصيل

269

صحيفة عدن الخبر-متابعات

 

زار محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس جزيرتي عبد الكوري وسمحة التابعتين لمديرية قلنسية وعبدالكوري، لتفقد وضع المواطنين في الجزيرتين والتعرف على أهم متطلباتهم من المشاريع الخدمية والتنموية.

وشارك في الزيارة مدير مكتب الإعمار بالمحافظة طارق الزايدي، وأركان قائد قوات التحالف العقيد سعيد القحطاني، ووكيل المحافظة لشؤون الجزر القائم بأعمال وكيل أول رائد الجريبي، ومدير أمن المحافظة العميد علي الرجدهي، وقائد عمليات اللواء الأول مشاء بحري أحمد عباد الورداني، ومدير عام مديرية قلنسية وعبدالكوري محمد سعد طه، ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة سعد عامر حمودي.

وحرص محروس والفريق المرافق له على الإطلاع على الوضع التعليمي في الجزيرتين من خلال زيارتهم لعدد من المدارس مستمعين من المعلمين واولياء أمور الطلاب المعاناة وأهم معوقات سير العملية التعلمية.

وشهدت الزيارة تفقد المحافظ والفريق المرافق له عدد من المناطق والقرى والتقوا بأهالي الجزيرتين.

وأكد محروس على أن الرئيس هادي يولي اهتماماً كبيراً لجزر الأرخبيل في العمل على تعويضها سنوات الحرمات الذي عانت منه خلال الفترة الماضية.

بدوره شدد مدير عام مديرية قلنسية وعبد الكوري محمد سعد طه على أن تحمل المحافظ والفريق المرافق أعباء السفر إلى جزيرتي عبد الكوري وسمحة وإطلاعهم على معاناة الأهالي وتلمس أوضاعهم عن قرب يدل على حرصهم واهتمامهم في توفير احتيجاتهم الخدمية والحياتية اليومية.

ودشن المحافظ محروس حملة تطعيم جديدة استهدفت 2500 طفل في الجزيرتين، كما تفقد كتيبة عبد الكوري المرابطة في الجزيرة التابعة للواء الأول مشاء بحري للإطلاع على أوضاعهم.

قد يعجبك ايضا