قائد الحزام الأمني ومسؤولي في مديرية سرار يستقبلون منظمة أطباء العالم

185

 

 

صحيفة عدن الخبر – خاص 

أحمد صالح العُمري
يافع سرار

 

 

قام قائد الحزام الأمني بمديرية سرار القائد “هاني الشعث” ومدير الخدمات الصحية بالمديرية “جمال صالح ثابت” ومدير مكتب المدير العام “الحاج فوزي” ومدير التحصين “مقبل النوباني” بإستقبال منظمة أطباء العام في يومنا هذا الخميس الموافق 14مارس2019م في مديرية سرار يافع القارة التابعة إدارياً لمحافظة أبين.

وشرح الحاضرين شرحاً مفصلآ لما تعانيه المديرية من صعوبات في الخدمات وتقديم أهم الخدمات الأساسية للمنظمة حسب طلبها وبرنامج عملها.

وتطرق مدير صحة سرار عن أوضاع الصحة في المديرية حيث أن المديرية بحاجة إلى مستشفى عام وأن المركز الصحي بحاجه إلى طبيب عام حيث أصبح المركز هذا مركز هام تصل إليه الأمراض من كل أطراف المديرية رقم قلة الإمكانيات و شحتها.

من جانبه رحب قائد الحزام الأمني لمديرية سرار بمنظمة أطباء العام على هذا النزول الذي يهدف إلى تلمس ما تحتاجه المديرية من خدمات أساسية وانسانية وتحسين الوضع الصحي والمعيشي فيها.

وأكد قائد الحزام الأمني بأننا سنكون عوناً وسنداً لكم كما كنا ومازلنا عوناً وسنداً لبقية المنظمات الاخرى الداعمة في خدمة المديرية.. متمنين لكم التكرار من الزيارات إلينا وتقديم الخدمات والمشاريع.

وتحدث “الحاج فوزي” مدير مكتب المدير العام عن مشكلة المياه التي تعد من أكبر المشاكل التي تعاني منها المديرية وما أصابها من القحط و الجفاف مع قلة الأمطار وشح المياه التي هي أحد ألاسباب في ذلك مع نزف الآبار وعدم توفير الحواجز التي تحجز مياه الأمطار.

وناقش الجميع عن الحياة المعيشة في المديرية وأسعار المواد الغذائية حيث أبدى الفريق استغرابه بإرتفاع الأسعار في المواد الغذائية والإستهلاكية.

وأشار الفريق في حديثه عن كيفية طريقة التخلص من النفايات اليومية.

وحث الفريق على التوعية وأهميتها حيث تعد التوعية هي الطريقة الفعالة التي ترتقي فيها المجتمعات وقد نجحت هذة الطريقة في أماكن أخرى قام الفريق بزيارتها .

وختتم الفريق حديثه بطلب تقديم ثلاثة إحتياجات من الحاضرين لأهم الإحتياجات الأساسية والهامة للمديرية التي تساعد المواطنين على الحياة الكريمة.

وقدم الدكتور مقبل النوباني مدير التحصين بالمديرية ثلاثة إحتياجات أساسية وهي حاجز يحجز مياه الأمطار ومشروع الطرقات ومستشفى عام للمديرية.

وأعرب الحاضرين عن شكرهم وتقديرهم لمنظمة أطباء العام وفريقها الذي زار مديرية سرار والتمس ماتحتاجه المديرية من خدمات.

من أحمد صالح العُمري

قد يعجبك ايضا