عرض مسرحية الضحية على خشبة مسرح قصر السلطان بالمكلا

11

صحيفة عدن الخبر-متابعات

 

قامت فرقة التوعية الثقافية “صناع البسمة” التابعة لمكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت مساء أمس بعرض مسرحية “الضحية” على خشبة قصر السلطان القعيطي بمدينة المكلا .
المسرحية من بطولة أفراح محمد جمعة خان ومحفوظ باجبير وأحمد محروس وتمثيل نخبة من المع نجوم المسرح بحضرموت .
وعالجت المسرحية في مشاهد كوميدية هادفة زواج القاصرات والآثار السلبية والصحية، التي تتعرض لها البنت القاصر بعد الزواج نظراً لعدم اكتمال البنية الصحية لديها، وعدم استعدادها لتحمل تبعات الحمل والولادة والتي قد تؤدي في كثير من الحالات إلى الوفاة لاسمح الله ناهيك عن الآثار النفسية التي تتعرض لها القاصر من هذا الزواج .
كما ركزت المسرحية جشع بعض أولياء أمور الفتيات بالدفع بهن للزواج في سن مبكر للحصول على منفعة مادية تكون ثمنها احياناً عمر الفتاة نفسها .
جدير بالذكر أن هذا العرض يعد العرض الثاني للمسرحية، التي قدمتها فرقة التوعية الثقافية التابعة لمكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت بعد العرض الأول على مسرح كرنفال حضرموت بمنطقة فوة “المنصة” .
حضر عرض المسرحية خالد احمد القحوم المدير العام لمكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت، محمد عبدالله الحامد مستشار محافظ حضرموت ، يحيى القطوي مدير دائرة المسرح، أنيسة حسن مؤمن الأمين العام لفرع اتحاد نساء اليمن محافظة حضرموت محمد أنور عبدالعزيز رئيس جمعية فناني حضرموت، وجمع كبير من المواطنين وعشاق المسرح والفن الذين اكتظت بهم ساحة القصر .

قد يعجبك ايضا