بإشراف المهندس قائد راشد والقائد كمال الحالمي.. إقامة حملة نظافة بمعسكر الحزام الأمني (قطاع المنصورة)

126

 

صحيفة عدن الخبر – خاص 

عدن/ علاء بدر

 

 

أثمر التنسيق المشترك بين صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن وقطاع المنصورة التابع للحزام الأمني عن إقامة حملة نظافة في مقر القطاع بالمنصورة.

حيث وجَّه الأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين رئيس قسم نظافة منطقة القاهرة الأخ فكري أحمد الزغير بإرسال مجموعة من العمال برفقة آليات تابعة للصندوق لإزالة مخلفات القمامة المتراكمة في أرجاء المعسكر كونه يُعد واجهة أمنية وعسكرية مهمة وحيوية في مديرية المنصورة.

وتنفيذاً لأمر القائد كمال مطلق الحالمي قائد الكتيبة قائد القطاع قام العشرات من الأفراد بمشاركة أخوانهم من عمال النظافة أثناء إقامة الحملة، إيماناً من منتسبي كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة بأهمية طهارة مكان العمل، وحرصاً من القائد كمال الحالمي بضرورة غرس حُب النظافة في رجال الأمن المنتسبين للحزام الأمني بقطاع المنصورة، اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم الذي جعل الطهور شطر الإيمان ، حيث قال صلى الله عليه وسلم :” الطُّهُورُ شَطْرُ الْإِيمَانِ “. أخرجه مسلم (211)، والطهارة معنى كلي يشمل النظافة بلا شك .

ووفقاً لإحصائيات ميزان الصندوق فإن مديرية المنصورة تُنتج مئات من أطنان القمامة أسبوعياً، لما تحتويه المديرية من كثافة سكانية كبيرة، وفيض من المباني بمختلف أنواعها.

وكان مكتب الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن المعروف اختصاراً بـ (YHRP) قد منح صندوق النظافة والتحسين في الثاني عشر من شهر مارس الجاري عشرة (فرامات) وستة (قلابات) قمامة بدعم وتمويل من دولتي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الشقيقتين وذلك كجزء من توزيع مجموعة النظافة الصحية لتوفير صناديق التنظيف المحلية ومعدات جمع النفايات والتخلص منها وأحكام الأعمال المدنية لورش الصيانة والمباني الإدارية التالفة.

وتأتي حملة النظافة هذه في إطار التعاون البناء بين مؤسسة مدنية تُعنى بتطبيع الحياة في مدينة عدن، وإعادة الأمل إليها ممثلةً بالأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين، وأخيه الأستاذ نبيل غانم أحمد نائب المدير العام التنفيذي للصندوق، وأخرى أمنية تهدف إلى فرض دعائم الأمن والأمان في المديرية مُمثلةً بالقائد كمال مطلق الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية قائد قطاع المنصورة، وهي خطوة متقدمة نحو تعزيز العلاقة بين القيادتين لتوسيع عمل صندوق النظافة، ولتحقيق نظافة مستدامة في مقر الكتيبة والقطاع.

 

قد يعجبك ايضا