عبداللـه ناجــي علـي يكـتب .. ((( التقييم مطلوب.. )))

130

 

صحيفة عدن الخبر – كتابات حرة

التقييم مطلوب ……..

 

اشقاءنا في التحالف اضاعوا فرص(ذهبية ) كثيره في المناطق (المحررة ) لو كانوا استثمروها بعقل سياسي حكيم لما رايناهم اليوم مصابون بالرعب من وصول (تركيا ) إلى – عدن –
اشقاءنا نبهناهم قبل عامين بمقال تحت عنوان ( شكرا للإمارات. .. ولكن ) نشرته في صحيفة – عدن الغد. ..
شكرناهم فيه على ماقدموه من بعض المساعدات الخدماتية. … وانتقدناهم على التراجع في بناء المحطة الكهربائية في عدن التي وقعوا بها اتفاقية ايام الشهيد / جعفر محمد سعد – طيب الله ثراه – بطاقة إنتاجية 1000 ميجاوات. ..!! وانتقدناهم أيضاً على بناء مليشيات مناطقية بعيداً عن بناء موسسات أمنية ذات طابع وطني وليس مناطقي تابعة لوزارة الداخلية – شرطة محلية لإقليم الجنوب – ….لكنهم للأسف لم يعملوا بمن ينصحهم إلى الطريق السوي الذي يخدم مصالحنا ومصالحهم أيضا ً. ..! ونتيجة للفراغ الذي تركوه في القطاعات المذكورة أعلاه جاءت اليوم كثير من الدول التي تقدم مساهمات للمشاركة في الأعمار تتقدمها تركيا وبعض دول الخليج المستقلة بقرراتها عن التحالف الثنائي – السعودي الإماراتي – …..
عموماً نحن في اليمن بشكل عام واليمن الجنوبي بشك خاص نرحب بالجميع دون استثناء لأحد لأننا بحاجة في الوقت الراهن إلى الدعم الذي يساعدنا في إعمار ماخربتة الحرب الذي كان سببها الأول الانقلاب الذي قادته مليشيات (الحوثعفاشية ) ضد مشروع بناء الدولة اليمنية الاتحادية والذي يتضمن أيضا هذا المشروع حل مقبول الى حد ما لقضية شعب الجنوب الذي سيوصلهم في نهاية الأمر إلى حق (تقرير المصير ) الذي يطالب فية نسبة كبيرة من شعب الجنوب …….
اشقاءنا قي التحالف مطلوب منكم في الوقت الراهن المراجعة والتقييم للسنوات الثلاث الماضية لمعرفة مكامن الخلل التي رافقة تلك الفترة بهدف التصحيح والانطلاق للمستقبل برؤى واقعية مرنة تخدم مصالحنا جميعاً، لأن القادم ستكون معطياته التنافس القوي بين الدول الكبرى على الاستثمارات في القطاعات الاقتصادية وفي مقدمة ذلك ميناء – عدن – وعدد من القطاعات الاقتصادية الواعدة في بلادنا. …….

اللهم إن بلغت. .. . ..

عبدالله ناجي علي

 

قد يعجبك ايضا