تحضيرات لإعادة تفعيل نشاط رياضة رفع الأثقال بساحل #حضرموت

28

صحيفة عدن الخبر-متابعات

 

أكد المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل الكابتن حسن صالح مسجدي حرص مكتبه على تفعيل نشاط كل اتحادات الالعاب الرياضية لما من شأنه الإهتمام بالرياضيين والشباب وتلبيه طموحاتهم وتوفير الأجواء المناسبة لإبراز قدراتهم ومواهبهم والحفاظ عليها واستغلال ذلك في مايفيد الفرد والمجتمع والمحافظة على الشباب بممارسة الرياضة والابتعاد عن ما يضرهم.

وجدد مسجدي خلال لقائه اليوم رئيس اتحاد رفع الاثقال بحضرموت الساحل سامي عبداللاه باعباد التأكيد على ضرورة إعادة تشكيل قوام الاتحاد من العناصر المؤهلة والممارسة والمهتمة باللعبة وسيمكن ذلك من استعادة نشاط اللعبة وماتحقق في الفترة الماضية وبناء قاعدة صلبة داخل الأندية وتشكيل منتخبات المحافظة بمختلف الفئات السنية وتأهيل كوادر اللعبة من الحكام والمدربين والاداريين وخلق علاقة قوية مع الاتحاد العام ورسم الخطط التي تمكن اتحاد الساحل من القيام بدوره الكامل والاهتمام بنجوم اللعبة القدامى والاستفادة من خبراتهم فيما يعود بالفائدة على اللعبة وانتشارها بين اوساط الشباب .

واشار المدير العام الى ضرورة اشراك لعبة رفع الاثقال في الحراك الكبير للنشاط الرياضي الذي تشهده المحافظة حالياً لمختلف الألعاب الرياضية والذي يأتي في إطار الاهتمام الكبير والدعم المقدم من وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية بالمحافظة والمتابعة المستمرة للمكتب وادارته المتخصصة.

من جانبه استعرض رئيس اتحاد رفع الاثقال بحضرموت الساحل خطة اعادة تفعيل نشاط الاتحاد والبدء بمقترح لقيادة المكتب لإعادة تشكل قوام الفرع ومن ثم البدء بتفعيل النشاط بالأندية من خلال الزيارات الميدانية التي سينفذها الاتحاد والهادفة الى الاهتمام باللعبة ورباعيها. شاكراً حرص قيادة المكتب على تسهيل كافة الأمور التي تمكن الاتحاد من اعادة نشاطه والتغلب على المعوقات واستعادة دور وانجازات اللعبة التي حققت الكثير لحضرموت وابرزت نجومها .

 وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على البدء بالتحضير لإقامة بطولة تنشيطية يتم من خلالها اشهار قيادة الاتحاد الجديدة واعلان بدء النشاط رسمياً.

 وعلى هامش اللقاء وبحضور مسئول ادارة الاتحادات والاندية بمكتب الشباب الرياضة محمد سالم الجفري باركت قيادة المكتب والاتحاد ما حققه حكم اللعبة الكابتن مهند محمد باسنبل من نجاح وتميز في مشاركته في الدورة الدولية لحكام رفع الاثقال ( مستجدين وصقل ترفيع) التي اقيمت أواخر مارس الماضي في سلطنة عمان الشقيقة على هامش بطولة الخليج السادسة عشر للرجال الخامسة عشر للشباب والثامنة للناشئين والثانية للسيدات.

قد يعجبك ايضا