في بادرة هي الأولى من نوعها.. أفتتاح أفران عدن الخيرية فرع أبين

175

 

صحيفة عدن الخبر – خاص 

افتتحت صباح اليوم في مديرية خنفر مدينة جعار أفران عدن الخيرية فرع محافظة أبين لتقديم الروتي والفاصوليا للأسر الأشد فقرا موزعة على خمسة أكشاك في حارات مدينة جعار كمرحلة أولى.

وخلال الأفتتاح الذي حضرة الأمين العام للمجلس المحلي أ. “مهدي الحامد” يرافقة عددا من مدرا العموم في المحافظة حيث كان بأستقبالهم رئيس مجلس أدارة أفران عدن الخيرية أ. “فهد البري” والمدير العام لأفران عدن أ. سيف اليهري” ومجموعة من قيادة أفران عدن الخيرية.

وفي البد رحب أ. “فهد البري” رئيس مجلس أدارة أفران عدن بالأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين والوفد المرافق له وطافوا خلال الأفتتاح على فروع الأقسام وما يقدمة الفرن من خدمات تساهم في تخفيف الأعباء على الأسر الفقيرة وقدم أ. “فهد البري” شرح مفصل على مختلف جوانب الفرن وما سيقوم به من خدمات كما أستعرض المعوقات التي يعاني منها الفرن وأهمها توفير دبب الغاز كونها عامل مهم في الفرن كما طالب باعفاء الفرن عن سداد فواتير الكهرباء.

من جانبه أبدا الأمين العام للمجلس المحلي أ. “مهدي الحامد” أعجابة بهذه الفكرة المتميزة والفريدة من نوعها وأشار سنعمل قدر الأمكان على تدليل كافة الصعوبات قدر الأمكان.

وفي تصريح لرئيس مجلس أدارة أفران عدن أ. “فهد البري” قال فيه أن أفران عدن موزعه على ثلاث محافظات أول فرن تم أفتتاحه في محافظة عدن بتاريخ 17/10/2017 واليوم نفتتح هذا العمل الخيري في محافظة أبين بمدينة جعار كمرحلة أولى ولدينا خطة لأفتتاح أكشاك بمديرية زنجبار ومدينة الكود وباتيس ،والعمل يجري على قدم وساق لأفتتاح فرع في محافظة لحج.

وأضاف. في أبين أستهدفنا 750 أسرة كمرحلة أولى موزعين على الأكشاك الخمسة كل كشك يضم 150 أسرة بينما في عدن يتبنى الفرن 3250 أسرة أي أن عدد الأسر الذي يتبناهم الفرن في محافظتي أبين وعدن 19500 أسرة.

واضاف بالقول. يعمل الفرن بطاقة أنتاجية جبارة حيث خلال 12 دقيقة ينتج الفرن ألف وأربعمئة قرص بمعنى في اليوم الواحد تنتج الأفران أربعين ألف قرص .

واردف قائلا. لايقوم الفرن فقط بتقديم الروتي للأسر المحتاجة بل يقدم أيضاء الفاصوليا ففي عدن نقدم 250 كيلو بمعنى خمس جواني فاصوليا وأبين كبداية نقدم جونية ونصف.

وأشار. بكل سنه نعمل جرد للأسر الذي تحسنت ضروفهم لكي نستبدلهم بالأسر المحتاجة.

ومن جانب أخر يقوم الفرن بتوفير فرص عمل للشباب حيث تبلغ القوة العمالية في عدن وأبين 52 عامل .

الجدير بذكرة. يبلغ حجم القرص الروتي حوالي 65 جرام والأجهزة التي تعمل بها أفران عدن الخيرية هي من إيطاليا وهي أجهزة متطورة إليه غير الأفران العادية.

وتعتبر هذه الفكرة فريدة من نوعها لأول مرة تقام لتخفيف عن الأسر المحتاجة.

حضر الأفتتاح أ. “سيف اليهري” المدير العام لافران عدن/مشعل عاطف مدير أفران جعار/عصام زيد جبران مدير الأكشاك والمشتروات والمخازن فرع/أبين/أبو بكر سالم بجنف مشرف نقاط التوزيع في أفران عدن/مأمون غالب فليس مشرف أفران عدن فرع جعار/مدير عام صندوق النظافة والتحسين أ. “إسامة الموقري”/مدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري/مدير الشؤون الأجتماعية م/خنفر المحامي أكرم باجراد /مدير مكتب المحافظ د. فيصل الذابية وعددا من الصحفيين

*من خالد عباد وعبدالإله عميران

قد يعجبك ايضا