تفعيل آلية مهام ادارة شؤون البحارة بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحضرموت الساحل

145

 

صحيفة عدن الخبر – خاص
اعلام الشؤون الاجتماعية

 

عقد صباح يوم الثلاثاء الماضي 2019/04/09م  بمجمع التسهيلات السمكية بمنطقة خلف مديرية المكلا اللقاء المشترك الذي ضم كلاً من مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حضرموت الساحل وإدارة مجمع التسهيلات السمكية وإدارةالهجرة والجوازات والامن وخفر السواحل بالمجمع.

وياتي هذا اللقاء لمناقشة آلية تفعيل مهام ادارة شؤون البحارة بمكتب وزارة الشؤن الاجتماعية بالمجمع، وسبل التنسيق المشترك بين كافة المرافق العاملة ، وذلك لما من شانه قيام كل مرفق بالمهام المناطه به من اجل تسهيل عمل المجمع والقوارب والعباري العامله فيه.

وباللقاء تم طرح العديد من الرؤى والافكار الهامة ،حيث تم شرح دور ومهام ادارة شؤن البحارة في العمالة المحلية والاجنبية بالعباري وقوارب الاصطياد ؛ وضرورة التزام الجميع بقانون العمل رقم 5لعام 95م وتعديلاته في عقود وشروط العمل .

وفي ختام اللقاء تم الخروج بعدد من الاتفاقات والمقترحات الهامه، كبدء التنسيق المشترك بين الجميع والقاء الضوء على الزامية التقيد بقوانين الصحة والسلامة المهنية وتصاريح العمالة الاجنبية ،وطرح مذكرة عمل للاجتماعات الفصلية بين جميع الاطراف.

حضر اللقاء عن مكتب وزارة الشؤن الاجتماعية والعمل الاستاذ/عمر سالم باوزير مدير ادارة تفتيش العمل والاستاذ/رزق صالح العويني مدير ادارة شؤن البحارة والاستاذ/ محمود محمد الذيباني ادارة شؤن البحارة ،  ومن مجمع التسهيلات السمكية كلاً من الاخ/سعيد محفوظ بامحفوظ مدير المجمع والاستاذ/محمد سالم باهادي مساعد حماية امن المجمع والاستاذ/مبارك سليمان البكري مدير الهجرة والجوازات بالمجمع ،وعدد من ملاك ووكلاء العباري العاملة بالمجمع.

قد يعجبك ايضا