تدشين الأسبوع #العربي الـ 44 للصم بوادي #حضرموت

15

صحيفة عدن الخبر-متابعات

 

نظمت جمعية رعاية و تأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت بمديرية القطن حفل تدشين الاسبوع العربي الـ 44 للصم.

وفي حفل التدشين أشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي الى ان القوانين والمواثيق المحلية والدولية اكدت على الاهتمام بفئات ذوي الاعاقة وعدم حرمانهم من الحقوق الاساسية مثلهم مثل بقية افراد المجتمع..مشدداً على ان يضطلع المجتمع بكل فئاته بالعمل على ادماج ذوي الاعاقة في كافة الانشطة المجتمعية و المساهمة في توفير لهم ابسط الحقوق الانسانية و الخدمية.

بدوره اوضح رئيس جمعية الصم والبكم محمد سالم باسعيدة ،بان الاسبوع الذي اقرته جامعة الدول العربية والامم المتحدة للعام الحالي 2019 م الى جانب انه تقليد سنوي ياتي في اطار حشد طاقات المجتمع عربيا ودوليا نحو الاهتمام بهذه الشريحة ورفد ومساعدة وتمكين مؤسساتها التعليمية و التأهيلية و توفير الرعاية الصحية و الاجتماعية زالتي تمكنهم من الاندماج بالمجتمع من خلال توفير فرص عمل و تحسين مستوى معيشتهم.

وتخلل الحفل الذي حضره مدير عام مديرية القطن عبد اللطيف محمد النقيب وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد بلعجم وصلات انشادية لطلاب الصم و البكم بعنوان” لا اسمع لا انطق، مازال الامل فينا ، كسرنا القيد ، صبو الشاي صبو القهوة ” الى جانب فقرات متنوعة بلغة الاشارة ، وقصدة للشاعر جمعان هديب.

وتم في ختام الحفل تكريم الجهات الداعمة والمساندة لمؤسسات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت.

وفي سياق متصل افتتح الوكيل السعيدي و مدير عام القطن 9 فصول دراسية لصفوف الدمج بمديرية القطن بتمويل من السلطة المحلية وفاعلي الخير.

كما تفقد الوكيل المساعد ومرافقيه على احتياجات مدرسة الزهرة للبنات بالقطن وسبل توفيرها بما يساعد على تحسين العملية التعليمية والنهوض بها نحو الافضل.

 

قد يعجبك ايضا