سلسلة عــدن أسطــورة الصمــود .. ايام لا تنسى وحكايات سوف تحكى لأولادنا وأحفادنا ..

167

 

 

صحيفة عدن الخبر – مقالات

 

ايام لا تنسى وحكايات سوف تحكى لأولادنا وأحفادنا ..

ف بعد أن أفرغت معسكرات عدن من الأسلحة الثقيلة والحديثة وهروب القيادات العسكرية التي كانت تدعي الوطنية والدفاع عن الشرعية .!!
وبعد خروج قيادات ” الحرب لا تعنينا.!! ”

تركت عدن لتسقط بيد المليشيات الانقلابية كما خطط لها البعض واراد لها ذلك البعض الاخر .. ولكن حدثت المعجزة والصمود الاسطوري .

خرج أبناء عدن للدفاع عن المدينة الذي تحول لاحقا الى الدفاع عن الوطن بأكمله والدفاع عن المنطقة كلها وكل العرب لإيقاف المد المجوسي الفارسي في الجزيرة العربية وتحولت المقاومة في عدن إلى حدث تاريخي يتكلم عن صمود تاريخي لأبناء مدينة عزل أغلبهم مدنين، صمود شارك فيه الكبير والصغير، الرجل والمرأة، الدكتور والمريض، والمهندس والعامل، المتعلم والأمي، العسكري والمدني.

بطولات هولاء هي مآثر يمكن للمؤرخين أن يتخذوا منها مادة دراسية يتعلمها طلاب المعاهد والكليات العسكرية ومنتسبو الجيوش ليستنبطوا منها فنون القتال والمقاومة ويتقنوا منها كيف يواجه عدد أقل من المقاتلين وبإمكانيات محدودة، ووسائل قتالية ضئيلة وبخبرة عسكرية منعدمة، جحافل جرارة من الجنرالات والقادة المحترفين وجنود الميليشات التي لم تفعل شيئا في عمرها غير القتال والمزودين بكل وسائل الحرب الحديثة من الطائرة والمدفعية والدبابة إلى الزوارق والصواريخ والراجمات، ومع ذلك تنتصر الفئة القلية على تلك الجحافل الجرارة من الغزاة وتجبرها على التراجع..

في معركة الشرف هذه سقط العديد من الشهداء الأبطال، سقطوا وهم يذودون عن الكرامة والعزة، ويقاومون الغزاة الجدد المسنودين بالغزاة القدامى، . . . هؤلاء الشهداء أبوا على أنفسهم أن يعيشوا حياة الذلة والخنوع بل فضلوا عليها الموت بعزة وكرامة، وأرواح هؤلاء الشهداء هي الشموع التي تضيء لنا درب المستقبل المشرق الوضاء.

ولمثل هؤلاء تنحني الجباه إجلالا وإكبارا وعرفانا بمأثرتهم التاريخية الخالدة . . .

حرب الصمود والتحرير والنصر في عدن هو ملك ابناء هذه المدينة الباسلة فقط.!! برجالها ونسائها كبيرها وصغيرها بكل شرائحها المجتمعية . اهل هذه المدينة الذين ولدوا فيها وأحبوها واحبتهم وشاطروها افراحها واحزانها وقدموا لأجلها كل ما يملكون ..

وختاما نقول عدن أسطورة الصمود ..

مدينة مثلك لم تخلق إلا لتكون منتصرة ..

الفخر كل الفخر لأبناء هذه المدينة الباسلة الأبطال ..

العزة والخلود والمجد لكل شهداء معركة تحرير عدن الأبرار ..

سلسلة عــدن أسطــورة الصمــود .. ملاحـم واسـاطير عـدنية لـن تطمـس ..

عبدالناصر ابن مختار

 

قد يعجبك ايضا