قسم #الإعلام بكلية الآداب يناقش تعديل المناهج الدراسية

48

صحيفة عدن الخبر-متابعات

 

أقيم صباح أمس الأربعاء في كلية الآداب جامعة عدن ورشة عمل حول تعديل المناهج الدراسية لقسم الصحافة والإعلام ضمن فعاليات الأسبوع الإعلامي العلمي الثالث بحضور عمادة الكلية والأساتذة ودكاترة وطلاب القسم.

وأشاد الدكتور/ جمال محمد الحسني عميد كلية الآداب بالدور المتميز لقسم الصحافة والإعلام ما يقدمه من أدوار في مختلف فعاليات وأنشطة الكلية.. مشيرا في كلمته بأهمية والاستجابة للمعطيات الجديدة في كل تخصصات العلمية لمواكبة متطلبات سوق العمل ..لافتا إلى ما يتمتع به قسم الصحافة والإعلام من كفاءات قادرة على تعديل وتقييم برامجها العلمية .. محثا بقية الاقسام العلمية إلى الاقتداء بقسم الإعلام والى الجهود المبذولة من قبل رئيس القسم في تفعيل نشاط القسم والعمل على تطويره بإتاحة تحويله إلى كلية مستقلة خلال الأيام القادمة.

فيما أعرب الدكتور / عبدالحكيم العراشي نائب العميد لشؤون الأكاديمية بكلية بأهمية تعديل مساقات الدراسية واستبداله بكل ما هو جديد بما يتناسب مع تطلعات الحديثة…متطرقا إلى الدور التي يلعبه الإعلام الجديد اليوم علينا مواكبة كل متغيرات الجديدة والاستفادة منه في مساقاتنا الدراسية مؤكدا على أهمية الخروج بنتائج إيجابية تحدث نقله نوعية بتعديل المناهج الدراسية.

وأكد الدكتور / محمد علي ناصر رئيس القسم على أهمية تعديل المناهج الدراسية بما يتوافق مع تطور الحديث بعد حوالي عشرين عاما من إقرار المناهج الحالي.

من جانبه قدم الدكتور/ محمد عبده هادي ورقة عمل قدك من خلالها كيفية تعديل المناهج وعلى أي أساس سيتم التعديل بمناهج الدراسية تتناسب مع التقدم العلمي وبما يتوافق مع لوائح الجامعة في تغير بعض المناهج ودمج بعضهم بعض وتعديل التي يلزم تعديلها بما يخدم مصلحة الطلاب في قسم الصحافة والإعلام.

هذا وقد ناقشت جملة من الملاحظات والآراء بصورة مستفيضة من قبل اعضاء الهيئة التدريسية وطلاب القسم من مختلف المستويات.

فيما شكلت لجنة من أساتذة القسم لاستيعاب الملاحظات وإعادة صياغة محتويات التقرير المطروح للنقاش وان تستكمل اللجنة عملها خلال شهر وتعرض نتائج لاجتماع القسم القادم لإقرارها ورفعها لمجلس الكلية والجهات المعنية والعمل بها من العام القادم.

قد يعجبك ايضا