تحذيرات فلكية من طقس مضطرب في #عدن

87

صحيفة عدن الخبر-متابعات

 

شهدت العديد من مناطق عدن صباح اليوم تغير في الجو، وهو ما يتوافق مع التوقعات الفلكية التي حذرت من أسبوع مضطرب يشمل مناطق واسعة في اليمن، بما فيها خليج عدن، وتصاعدات التحذيرات الفلكية حول حدوث إضطرابات على نطاق واسع اعتبارا من اليوم السبت.
 
توقع الفلكي اليمني، عدنان الشوافي على صفحته في الفيس بوك أن تستمر هذه الإضطرابات، وقال أن هذه الإضطرابات في الطقس سوف تتسبب في هطول الأمطار على نطاق واسع في معظم مناطق الجمهورية وسوف تستمر حتى منتصف هذا الأسبوع.
 
 
ونوه الشوافي بأن ما شهدته بلادنا من أمطار غزيرة على نطاق واسع غطت معظم المناطق في عدن، ومحافظات أخرى أنخفضت معها درجة الحرارة خلال الاسبوع الماضي و كانت الحالة الأكثر هطول منذ بداية العام.
كما تركزت على شمال غرب اليمن بداية الأسبوع الحالي بينما انخفض معدل الهطول العام على مستوى اليمن من الثلاثاء الماضي بشكل ملحوظ وبدات درجة الحرارة بالارتفاع التدريجي. 
ولفت الشوافي إلى انه و بناء على صور وبيانات الأقمار الصناعية ونماذج الطقس فان هناك حالة شديدة الإمطار غرب بحر العرب والقرن الأفريقي وتشير التوقعات إلى تاثر خليج عدن، بالحالة خصوصًا مع ارتفاع الحمل الحراري الايام الماضية، إلا انه من المتوقع ان يتركز معظم الهطول على خليج عدن، في الوقت نفسه لا يستبعد ان يلامس الهطول السواحل اليمنية الجنوبية الشرقية والمناطق الجبلية القريبة منها لذلك لزم التنبية من تاثيراتها لتوقع تشكل خلايا هطول متفرقة تكون شديدة الهطول، خصوصا بعد ما شهدته العديد من المحافظات اليمنية مثل عدن و مأرب و صنعاء من أضرار و خسائر نتيجة الأمطار الغزيرة الإسبوع الماضي.
قد يعجبك ايضا