الثوري ينجز لوائحه الداخلية .. (وثيقة)

179

 

 

صحيفة عدن الخبر – خاص
عدن / خاص

 

انجزت لجنة وثائق تم تشكيلها من قبل رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري في ٢ مايو ٢٠١٩ عملها في الفترة المحددة لها بمدة شهر .

وقام فضيلة القاضي انيس جمعان رئيس اللجنة المستشار القانوني لرئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري بمعية الاخوين المحامي ارسلان السقاف والاعلامي ياسر عمر مساء امس الجمعة بتسليم النظام الاساسي وملحقاته لعمل ونشاط المجلس وهيئاته وتنظيم العلاقة بينها الى رئيس المجلس الٱعلى للحراك الثوري الاستاذ فؤاد راشد .

وجاء في خطاب التسليم الموقع من اللجنة الإشارة الى ان مشروع النظام الاساسي يتكون من خمسة ابواب وثلاثه وخمسين مادة شملت الاهداف والتسميات وعمل الهيئات العليا والدنيا والعضوية والاحكام الختامية .

واعربت اللجنة عن استعدادها للحضور اذا ماتم إستدعائها لمناقشة ماجاء بمحتوى النظام الاساسي مع هيئة الرئاسة .

واثنى رئيس المجلس الٱعلى الاستاذ فؤاد راشد على جهود اللجنة والإهتمام الكبير الذي بذله فضيلة القاضي انيس جمعان مقدراً الروح الوطنية التي تمتعت به اللجنة بإختصار الوقت في اتمام عملها وتكثيف الجهد شاكرا لهم مجهودهم مشيرا الى انه سيتم تشكيل لجنة اخرى للمراجعة واعادة الصياغة وستكون مهمتها استلام ملاحظات الهيئات المختلفة على النظام الاساسي .

ويعد النظام الاساسي الجديد للمجلس الٱعلى للحراك الثوري خلاصة للوائح السابقة للمجلسين السابقين الذي جرى دمجهما في المجلس الثوري .

وفور تسلمه مشروع النظام الاساسي وجه رئيس المجلس بإنزاله على رؤساء المحافظات واعضاء الرئاسة لإغنائه بالملاحظات .

وجاءت لجنة فضيلة القاضي انيس جمعان بقرار من رئيس المجلس الاعلى صدر في ٢ مايو ٢٠١٩م خلفا للجنة السابقة والتي تم الغاءها والتي ظلت لاكثر من خمسة اشهر دون انجاز عملها .

 

قد يعجبك ايضا