كميات جديدة من المتفجرات تعثر عليها الاجهزة الامنية بلحج

158

 

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

لحج / زاهي النفيلي

 

 

عثرت ادارة أمن محافظة لحج، مساء الأمس، على الغام وعبوات ناسفة كانت مدفونة في أحدى المزارع في مديرية تبن جنوبي المحافظة .

وفي التفاصيل، قال مصدر أمني أن قوة أمنية تحركت للمنطقة بعد بلاغ عملياتي جاء فيه عثور أحد المزارعين على متفجرات اثناء قيامه بالحفر بهدف الزراعة .

وأضاف المصدر الى أن القوة الامنية اتخذت اجراءات السلامة في العملية حيث اشرف مهندسين على اخراج المتفجرات المدفونة في تلك المزرعة الواقعة خلف قرية بيت عياض على الطريق المؤدي الى قرية شظيف.

وأكد المصدر أن المتفجرات التي عثر عليها تضم لغمان ارضيان مضادان للدبابات بالاضافة الى لغم((مشرك)) كعبوة ناسفة وخمس عبوات ناسفة صناعة يدوية من انابيب الغاز والاكسجين ومواد متفجرة .

وأفاد المصدر أن عمليات البحث تواصلت للتاكد من خلو المزرعة ومحيطها من المتفجرات وفتح التحقيق بذلك خصوصا وأن منطقة بيت عياض تعتبر من المناطق التي كانت تعد مركز تجمع وقيادة للتنظيم الارهابي “القاعدة” في محافظة لحج.

الجدير بالذكر أن الاجهزة الامنية بمحافظة لحج ضبطت وعثرت خلال الفترات الماضية على كميات كبيرة من المتفجرات والالغام العبوات الناسفة عن طريق رميها أو دفنها أو المداهمة الناجحة للأوكار الارهابية.

قد يعجبك ايضا