في اجتماع استثنائي بالمكلا راشد يحذر من اي تصرفات حمقاء تضر بمكاسب الجنوبيين

161

 

 

صحيفة عدن الخبر – خاص
المكلا / خاص

 

اشاد رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري الاستاذ فؤاد راشد بالمقاومة الفولاذية في جبهة الضالع ضد العدوان الحوثي والتصدي لكل هجماتهم على رغم من عدم التكافؤ في المعدات العسكرية مترحما على الشهداء الذي كان اخرهم القائد عبدالحي محمد نويصر شقيق نائب رئيس مجلس الحراك الثوري بمحافظة الضالع المناضل عارف محمد نويصر الذي استشهد بجبهة حجر الضالع مقبلا غير مدبر مشيرا الى ان المئات من قيادات المجلس الثوري منخرطين في جبهات القتال كواجب وطني ودون تسويق ذلك اعلاميا كما يفعل الاخرون .
ودعا راشد الى الوقوف بحزم ضد مجزرة منطقة مثعد الذي شهدت جريمة لا انسانية حين اقدمت مجموعة مسلحة على قتل المصلين بالجامع الجمعة الماضية .
وحذر الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري من اي تصرفات حمقاء قد توتر الوضع في الجنوب ونخسر بسببها كل المكاسب التي تحققت بفعل الحرب والتدخل الاقليمي المحمود وصلابة المقاومة الجنوبية البطلة التي انخرط في بنيانها كل الجنوبيين دون استثناء وكان في المقدمة قادة وشباب الحراك الجنوبي .
وقال راشد في كلمة له مطولة في اجتماع استثنائي بمدينة المكلا صباح اليوم الاثنين ضم الهيئة القيادية لمجلس الحراك الثوري بحضرموت ان اي تصرفات احادية متهورة سنفقد بموجبها كل انتصاراتنا الميدانية وسيتركنا الجميع بعد ان يتفرج على خيبتنا ولعلنا نتذكر كيف مآل كردستان وغيرها داعيا الى موقف جنوبي جامع متزن بعيدا عن النزق والطيش مضيفا ان من فشل في جمع الاخرين على مائدة حوار لا يمكن ان يقودهم بالكلاشنكوف وقذائف الار بي جي .
وقال ان هناك اليوم من يسعى للسلطة تحت اي شكل ولون باسم القضية الجنوبية ويسخر لها المال والاعلام ولايسعى لتحقيق طموحات الجنوبيين باستعادة الدولة الجنوبية المتعارف على حدودها الدولية وهذا هو جوهر الصراع اليوم بين الحراك الجنوبي الاصيل صاحب القضية الذي لايجد احد يدعمه ويتكالب عليه الجميع والقوى المستحدثة التي اختلطت فيها الالوان الحزبية الفاقعة وتجد دعما ماليا هائلا وامكانات مختلفة مضيفا معركتنا في الساحة السياسية اليوم كيف نحافظ على الحراك وصوته وهي معركة ليست بسيطة بالمقارنة باعداد الخصوم ومايملكون .
واوضح راشد ان الحوار الجنوبي الذي كان منتظرا وسيرعاه مكتب المبعوث الدولي عطله المجلس الانتقالي الجنوبي الذي ادعى قدرته على جمع الاخرين وادارة الحوار معهم للوصول الى فريق جنوبي موحد وهو مالم يتم ويبدو ان الانتقالي لايريده ان يتم اصلا وسيذهب وحده لحسم الامور مضيفا الطريق امامه فليذهب وحده ومن معه من الاقليم ونرى مالذي سيصنعه مستطردا ان كل ماجرى هو تعطيل فقط للقضية الجنوبية وتاخير استحقاقاتها ومؤامرة عليها .
وجدد راشد استعداد المجلس الاعلى للحراك الثوري للحوار الجنوبي القائم على اسس وضوابط تفضي لتوافق حقيقي وهو ما سنجسده في الفترة القادمة مع عدد من قوى الطيف الجنوبي .
وتحدث رئيس المجلس عن الوضع التنظيمي للمجلس الاعلى مؤكدا ان رئاسة المجلس عالجت سريعا التدخل الذي اريد منه شق المجلس وتدميره وان مجالس الحراك في المحافظات كانت على قدر كبير من الوعي واليقظة .
واعرب عن سعادته بحضور هذا الاجتماع الاستثنائي الذي يضم كافة قيادات المحافظة الذين تحملوا عناء الطريق للوصول لمدينة المكلا .
وتم صباح اليوم بمدينة المكلا اجتماعا استثنائيا للهيئة القيادية لمجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت برئاسة المناصل صالح يسر النمور رئيس المجلس وبحضور اعضاء الرئاسة من المحافظة ورؤساء مجالس الحراك الثوري في مديريات تريم والقطن وشبام وحجر ويبعث وميفع بروم والمكلا وغيل باوزير والشحر والديس الشرقية والريده وقصيعر وعدد من الكوادر بمجلس المحافظة .
وحضر الاجتماع الاخ محمد سعيد عبدالله الريشي رئيس مجلس الحراك الثوري بارخبيل سقطرى .
وفي الاجتماع القيت عدد من الكلمات اكدت جميعها على السير في تعزيز المجلس وبنيته التنظيمية على طريق المؤتمر العام .
وناقش الاجتماع ترتيب وضع مجالس الحراك في المديريات التي لم تشهد اجتماعات تنظيمية في الفترة السابقة لاستكمال قوام مديريات المحافظة كما تم الوقوف امام تفعيل نشاط المديريات واهمية ارتباطها بقضايا المواطنين وتبنيها .
وفي هذا الصدد اقر الاجتماع تكليف مجلس الحراك الثوري بمديرية المكلا بالتنسيق مع كل المكونات ومنظمات المجتمع المدني باطلاق حملة مطالبة بفتح مطار الريان الدولي المغلق منذ خمس سنوات رغم جهوزيته الفنية والامنية .
وجرى في الاجتماع توزيع نسخة النظام الاساسي للمجلس الاعلى الذي تم انجازها للاطلاع واغناءها بالملاحظات .
وازاء مختلف القضايا التي تم بحثها ومناقشتها في الاجتماع تم اتخذ عدد من القرارات المهمة .

 

قد يعجبك ايضا