القوات الجنوبية تدك مواقع المليشيات بالمدفعية..آخر تطورات سير المعارك في جبهات شمال الضالع..

169

 

 

صحيفة عدن الخبر – الضالع

الضالع – فؤاد جباري:

 

 

 

منذ ساعات الصباح الأولى ، يسود الهدوء الحذر كافة جبهات القتال شمال الضالع، ابتداء من جبهات باب غلق والزبيريات والريبي غرب وجنوب غرب أرياف مدينة قعطبة، وحتى باجة والمشاريح شمال غرب منطقة حجر.

واستمر الهدوء حتى الساعة الثامنة من مساءا اليوم، لتتجدد المواجهات بشكل متفرق خصوصاً في جبهة باجة، حيث قامت القوات الجنوبية بدك مواقع المليشيات الحوثية المتمركزة في أطراف باجة الشرقية و حبيل “الطَيرمة” جنوب عزلة “ُعويش” بالرشاشات الخفيفة والمتوسطة ومقذوفات الهاون.

الجدير ذكره قيام المليشيات الحوثية بمحاولة إطلاف قنابل مضيئة (كاشفة) من مواقع تمركزها في جنوب شرق منطقة “الزُبَيريات” غرب #شَخب حيث فشلت كل مرة، لتنطلق القنبلة عدة أمتار وتعود إلى موقع اطلاقها كاشفة عن مواقع المليشيات، ماجعلها عرضة للإستهداف المباشر من قبل القوات الجنوبية.

تأتي هذه التطورات بعد التقدمات الكبيرة التي أحرزتها القوات الجنوبية يومي أمس و أول أمس، وسيطرتها على مناطق استراتيجية في باب غلق والقفلة ، والتي مكنتها من استهداف المليشيات في مناطق متفرقة وأصبحت على تخوم مدينة الفاخر الإستراتيجية، في ظل انهيار وتراجع المليشيات الحوثية وسط خسائر فادحة تكبدتها في العتاد والعديد.

 

 

قد يعجبك ايضا