*في اللقاء الذي جمعه بقيادة التربية والتعليم لمناقشة التحضيرات النهائية لإجراء اختبارات الثانوية العامة ..* اللواء التركي ، يشيد بجهود اللجنة الفرعية للاختبارات .. ويؤكد على محاربة ظاهرة الغش ..

168

 

 

صحيفة عدن الخبر – خاص 
لحج. عدنان سعيد

 

 

برعاية كريمة من سيادة اللواء أحمد عبد الله تركي عقد صباح اليوم الأربعاء 12يونيو 2019م اللقاء الموسع لقيادة مكتب التربية والتعليم وأعضاء اللجنة الفرعية للإختبارات ، ومدراء عموم بعض المديريات ، ومستشاري المحافظ وممثل عن إدارة الأمن في المحافظة ، ومدراء إدارات التربية في المديريات ال(15) ، ورؤساء المراكز الإختبارية في مديريتي الحوطة وتبن ، وحشد من الإعلامين للوقوف على آخر التحضيرات لتدشين إختبارات شهادة الثانوية العامة في المحافظة للعام الدراسي 2018 – 2019م .

وفي الكلمة التوجيهية التي ألقاها محافظ المحافظة أشاد بالجهود المستمرة لقيادة مكتب التربية والتعليم في التحضير والتهيئة لإجراء اختبارات إنهاء شهادة الثانوية العامة لهذا العام إبتداء من يوم الأحد القادم 16 يونيو 2019م .

وقال محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبد الله تركي : ” بداية ابلغكم تحيات وتهان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ودولة رئيس الوزراء ، ومعالي وزير التربية والتعليم بمناسبة إنتهاء العام الدراسي 2019/2018م ”

وأضاف قائلا : ” نشيد بكل الجهود والتحضيرات والتهيئة المستمرة إستعدادا لتدشين إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام .. ” مبيننا بقوله : ” كما تعلمون ان التربية تتقاسم مهمة تنشئة الابناء مناصفة مع الأسرة .. وأنتم مهمتكم كبيرة ووطنية ، وعلينا ان نجعل محافظتنا لحج بعيدة كل البعد عن ظاهرة الغش الدخيلة على نظامنا التربوي والتعليمي .. موضحا : ” كيف يكون هناك طبيب لايجيد معالجة مرضاه ، وطيار يتسبب في كارثة جوية ويزهق مئآت الأرواح ..لابد ان يكون لدينا جيل قادر على الألتحاق بالجامعات ، قادرا على قيادة المؤسسات وبناء الوطن ” مؤكدا بقوله : ” إن الغش آفة خطيرة على مستقبل الأجيال ولابد من محاربته … ”

واضاف اللواء التركي : ” انتم أساس التنمية والعلم وبناء الدولة وإعداد الجيش الوطني ..” .

وخاطب موجها القيادات التربوية الحاضرة في اللقاء : ” أن علينا ان نبتعد بالتربية والتعليم عن الخلافات السياسية ، ونحيد التعليم تماما عن السياسة .. فالتعليم أمانة ، وانتم ايها المشرفون على الإمتحانات عليكم تأدية الأمانة التي كلفتم لتأديتها كما ينبغي .. وأطالبكم أن تبتعدوا تماما عن كل الظواهر السلبية ” .

وفي معرض كلمته التوجيهية وجه الأخ المحافظ مدير أمن المحافظة بالعمل على تأمين المراكز الإختبارية في عموم المحافظة ، ومنع أي مظاهر مخلة بالنظام الإختباري بالتنسيق مع مديرو المديريات وإدارات الأمن ورؤساء المراكز الإختبارية لما من شأنه تهيئة الأجواء الصحية لإتمام العملية الإختبارية ، علاوة على توجيهه لمديرو عموم المديريات كافة لتذليل الصعوبات وحل كافة الإشكالات التي قد تواجه المشرفين باعتبار ذلك واجب وطني يتحمل مسؤليته الجميع ” .

وكان الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم ، رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات قد رحب في بداية الإجتماع بسيادة اللواء احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة لمشاركته هذا الإجتماع والذي يأتي في خضم الاستعدادات المتواصلة لإجراء الاختبارات النهائية لشهادة الثانوية العامة لهذا العام ، شاكرا لمواقفه الداعمة ورعايتة المخلصة لجهود مكتب التربية والتعليم منذ توليه زمام قيادة السلطة المحلية في المحافظة ، متمنيا له دوام التوفيق والنجاح في قيادة مسيرة التنمية والبناء وإعادة الإعمار ..

ومن جانبهم تحدثا كل من الاخ محسن جعفر السقاف مدير مديرية تبن والاستاذ انيس العجيلي مدير مديرية الحوطه مشيدين بالجهود المبذولة من قبل مكتب التربية والتعليم والتحضيرات والجارية للاختبارات ، مؤكدين أنهم سيكونوا مساندين وداعمين لكل الجهود في سبيل نجاح الاختبارات ، مشددين على الجميع الإبتعاد عن الغش وعدم السماح به نهائيا .

وفي الإجتماع قدم الاستاذ مصطفى قمقام مدير ادارة الاختبارات عضو اللجنة الفرعية شرحاً وافياً عن كل الإجراءات التي تمت والتي ينبغي اتباعها اثناء سير الاختبارات وفقا للائحة المنظمة .. كما تطرق لكل السلبيات التي ظهرت عند فحص الوثائق الخاصة بالمتقدمين حتى يتم تجنبها خلال الاعوام القادمة .

وبعد نقاشات مستفيضة ومسؤولة خرج أعضاء اللجنة الفرعية للاختبارات ومديرو إدارات التربية في المديريات بعدد من القرارات والتوصيات التي في مجملها تؤكد على العزيمة والاصرار على نجاح الاختبارات ، والإستمرار في تنفيذ الإجراءات الهادفة للقضاء على ظاهرة الغش ، والعمل بمقتضى مواد اللائحة العامة للتقويم والاختبارات ، وتهيئة الظروف الطبيعية للطلاب ، والتنسيق مع الجهات المختصة لحماية المراكز الإختبارية تنفيذا لتوجيهات الأخ المحافظ ، كما تم الإتفاق على آلية استلام مظاريف الأسئلة وتسليم دفاتر إجابات الطلاب في وقتها المحدد مع مراعاة واقع المديريات التي تشهد أعمال عسكرية بالتنسيق مع الوزارة ، وأجمع المجتمعين إن أهم المعوقات التي تعترض سير الإختبارات ضآلة المخصصات المالية للملاحظين ومخصصات نقل المظاريف ذهابا وإياباً ، لتباعد المديريات وتناثر المراكز الإختبارية فيها على مساحات شاسعة وجبلية مترامية الاطراف ، ووجه الإجتماع توصية بهذا الخصوص لمعالي وزير التربية والتعليم بإعادة النظر بمخصصات النقل والملاحظين بالنظر الى إتساع رقعة المحافظة ووعورة الطرق ، وصعوبة الوصول الى مراكز الإختبارات وإنعدام وسائل النقل .

تجدر الإشارة ان إجمالي عدد المتقدمين للاختبارات لهذا العام في القسمين العلمي والأدبي بلغ 9672 طالب وطالبة ، يتوزعون في 106 مركز إختباري مكون من 480 قاعة إختبارية ، يشرف عليها 106 رئيس مركز ، و 946 ملاحظ ، علاوة على الوكلاء والمراقبين ورجال الأمن والخدمات .

الاعلام التربوي محافظة لحج

 

 

قد يعجبك ايضا