وزارة التربية والتعليم تشيد بنجاح العملية التعليمية بساحل #حضرموت

64

صحيفة عدن الخبر-متابعات

 

أشاد الفريق الوزاري لوزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن والمكلف بعملية الاشراف على سير الاختبارات النهائية للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2018/2019 بمراكز مديريات الساحل بما لمسه خلال تدشين العملية الاختبارية في يومها الاول بمراكز مديرية المكلا وما صاحبها من اجواء امنة وملائمة في الجوانب كافة ، وارتياح كبيرة بين أوساط الطلاب والطالبات المتقدمين للاختبارات دون أرباك وخوف كان شاهداً على عمل دؤوب ومخطط من قبل القيادة التربوية والتعليمية ومنتسبيه بالمحافظة.
 
 
مضيفين أن هذا يعد ثمرة من ثمار الحصاد التربوي والتعليمي الذي خلقته قيادة مكتب الوزارة ممثلة بوكيل الوزارة مدير مكتب تربية حضرموت نائب رئيس اللجنة العليا ورئيس اللجنة الاشرافية بالمحافظة الاستاذ جمال سالم عبدون.
 
 
جاء ذلك لدى لقاء نائب المدير العام لمكتب الوزارة بحضرموت رئيس شعبة التعليم الاستاذ صبري سالم بارماده بقاعة الاجتماعات بديوان مكتب الوزارة بالمحافظة بحضور اعضاء اللجنة الاشرافية الفرعية للاختبارات بالوفد الوزاري برئاسة الدكتورة حفيظة صالح ناصر الشيخ الذي يزور المحافظة حاليا.
 
 
وفي اللقاء رحب نائب المدير العام لمكتب الوزارة بالمحافظة بأعضاء الوفد وناقلاً لهم تحيات وكيل الوزارة مدير مكتب المحافظة الاستاذ جمال سالم عبدون مؤكدا ان قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة سيسهم في نجاح مهامهم المؤكلة لهم.
 
 
لافتاً إلى أن قيادة المكتب كانت قد أنجزت في وقت مبكراً جميع الترتيبات والاستعدادات المتعلقة بتنفيذ هذا الاستحقاق التربوي والتعليمي على مستوى مديريات المحافظة كافة ، مشيرا الى انه سبق هذه العملية تخطيط ممنهج في عقد ورشة نوعية استهدفت المتخصصين بإدارة العملية الاختبارية من رؤساء ووكلاء مراقبي وملاحظين ولجان الضبط والتحكم على مستوى المديريات.
 
 
منوهاً الى انه تم فيها تقديم ثلاث أرواق عمل نوعية حول الجوانب الفنية والتنظيمية والنفسية والتربوية والمشاركة المجتمعية وعقد سلسلة من اللقاءات الموسعة مع قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات  لنجاح هذه العملية وفقاً لما خطط لها من قبل قيادة الوزارة بالمحافظة.
 
 
وتطرق بارماده إلى أن هذه النجاحات جاءت بفضل الرعاية والدعم اللامحدود من قبل راعي التعليم الاول بالمحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية واشراف وتنفيذ من قبل قيادة مكتب الوزارة وما ستشاهدونه وتلاحظونه خلال نزولاتكم وجوالاتكم التفقدية على قاعات  المراكز الاختبارية بالمديريات.
 
 
وفي السياق ذاته، أستعرض الوفد الوزاري خطة عمله الميدانية خلال سير العملية الاختبارية والتي تستهدف مديريات الساحل مؤكدا أهمية التنسيق الموحد من قبل الفريق واللجنة الاشرافية لنجاح المهام المكلف بها وهي للاطلاع على حجم هذه المنجزات التربوية والتعليمية التي تحققت وتتحقق في ساحل حضرموت.
قد يعجبك ايضا