الحراك يلتقي رئيس حزب التجمع الوطنى التقدمى بمصر

142

 

 

صحيفة عدن الخبر – خاص
القاهرة / خاص

 

عقد في العاصمة المصرية القاهرة مساء امس لقاء ضم مبعثون من المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب مع رئيس حزب التجمع الوطنى التقدمى الدكتور صفوت حاتم للوقوف على أهم الأحداث الراهنة في الساحة العربية .
وقال العميد عبدالقوي باعش رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الاعلى للحراك الثوري : قمنا بتوضيح موقف الجنوبيين من مسألة تراكم المراحل السابقة وما بعد نكسة الوحدة وآثارها على الشعب الجنوبي ومؤسساته وبنيته التحتية إضافة إلى الحل السياسي للأزمة اليمنية بشكل عام وكيفية التعامل مع الأزمة الحالية من ما يحدث على الواقع وتفهم ما عانى منه الجنوبيين في المراحل السابقة.
وتناول اللقاء مدى أهمية توصيف التعامل العربي العربي في حل القضايا العربية العربية بنظرية حديثة وهي عدم التعامل مع القضايا العربية من منظور الأممية القومية وإنما من خلال تكوين المصالح الاستراتيجية لشعوب هذه البلدان العربية حتى نضمن استمرار السلام الدائم والمستدام والحلول والمعالجات للقضايا العربية لأن مصالح الشعوب هي الوحيدة الضامنة لإنجاح ذلك.
وأضاف العميد باعش: ابدينا استعدادنا في الجلوس مع كل القوى بمختلف توجهاتها لتوضيح مأساة ما تعرض له شعب الجنوب وعدم إمكانية استمرار تلك المعاناة حتى يعطى للشعب الجنوبي حقه المشروع في إقامة دولته واستعادة كامل هويته ليكون شريك فاعل واستراتيجي في المستقبل من أجل الاستقرار العربي والدولي والإقليمي.
وأكد باعش أنه كان من المفترض على الأمة العربية ألا تتعاطى مع قضاياها من منظور الأممية القومية بل كان يجب عليها تفادي أخطائها والتعامل من منظور المصالح كضمان استمرارية رقي وتطور شعوبهم العربية وهذا ما وصل إليه الغرب ولم يدركه العرب.
حضر اللقاء كل من العميد بجاش الاغبري عضو رئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري والأخ فضل العيسائي مدير مكتب المجلس الاعلى للحراك الثوري في الولايات المتحدة الأمريكية .

قد يعجبك ايضا