الهلال_الاماراتي يواصل حملة “عام التسامح”.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية 2019م “صورة”

64

صحيفة عدن الخبر-متابعات

 

في إطار جهوده لتطبيع الحياة في المناطق المحررة واعمار ما دمرته الحرب وضمن حملته في عام التسامح يواصل الهلال الاحمر الإماراتي تقديم مساعداته الإغاثية والإنسانية للأسر اليمنية في جميع المحافظات المحررة.

وخلال الـ 48 ساعة الماضية قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعديد من الاعمال الإنسانية لمساعدة اليمنيين :

– بعد تلقي العلاج على نفقة دولة الامارات بمستشفيات الهند دفعة من الجرحى يعودون الى عدن

عاد إلى مطار العاصمة عدن اليوم 26 جريحا بعد تلقيهم العلاج بمستشفيات الهند وذلك بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة ، ضمن الجهود المتواصلة والاهتمام المقدم للجرحى اليمنيين الذين يقدموا أروع البطولات والتضحيات بمختلف الجبهات ضد مليشيات الانقلاب الحوثية الموالية لإيران ، وكان في استقبالهم ممثل الهلال الاحمر الاماراتي بعدن محمد الشحي وعدد من الفريق التطوعي التابع للهيئة .

وثمن الجرحى العائدون ومرافقوهم الوقفة الإنسانية لدولة الإمارات إلى جانبهم وما قدمته لهم من دعم سخي ومساعدة ، معبرين عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الجهود المبذولة والمقدمة للجرحى .

يشار أن دعم دولة الإمارات للجرحى بدأ منذ الوهلة الأولى ومازال مستمر حيث تعدد بين دعم للقطاع الصحي والمستشفيات في الداخل وتمكينها من استقبال وعلاج الآلاف من الجرحى ، وتكفلها بعلاج الآلاف بمستشفيات دولة الامارات ومصر والسودان والهند والأردن .

– اطلقت دولة الامارات العربية المتحدة عبر الهلال الاحمر الاماراتي العمل في مشروع مياه عام لانهاء ازمة شح المياة في مدينة المخا وضواحيها الريفية

افتتح بمدينة المخا محافظة تعز ، اليوم ، مشروع تعزيز القدرة الإنتاجية للمياه بكلفة اجمالية بلغت 100 مليون ريال يمني بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة. وقال مدير عام مديرية المخا رئيس المجلس المحلي سلطان محمود”اان هذا المشروع سيعمل على توفير المياه الى منازل سكان مدينة المخا بصورة مستمرة وعلى مدى 24 ساعة، دون اي انقطاع”..

مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم قطاعات المياه والكهرباء والتعليم، والصحة وغيرها من المجالات التي تخدم المواطنين. من جانبه اكد مدير فرع المؤسسة العامة للمياه في المخا عبدالله إسكندر،ان هذا المشروع الذي أنجز خلال وقت قياسي سيعمل وبشكل جذري في القضاء على إنقطاع المياه التي كانت تعاني منها المدينة.

– الهلال الاحمر الاماراتي يوزع 500 سلة غذائية في الكود بخنفر
بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي قام ملتقى شباب أبين بتوزيع 500 سلة غذائية للمواطنين تحت خط الفقر ومن المتضررين من الأمطار في مدينة الكود بمديرية خنفر محافظة أبين.

فايز علي حيدرة الحنشي رئيس ملتقى شباب أبين قال في تصريح صحفي : بدعم من الذراع الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة ” الهلال الأحمر الإماراتي ” نقوم اليوم بتوزيع 500 سلة غذائية للمواطنين تحت خط الفقر ومن الذين تضرروا من الأمطار وبعض النازحين في مدينة الكود بمحافظة أبين.

وقال : باذن الله تعالى سندشن خلال الأيام القليلة القادمة توزيع حملات قادمة في مدينة زنجبار وعدد من المناطق في محافظة أبين.

وأضاف : التقينا مع الهلال الأحمر الإماراتي وشرحنا لهم وضع المواطنين ومايعانونه وخاصة مع الأمطار التي شهدتها المحافظة والأزمات .

وشكر “الحنشي” الهلال الأحمر الإماراتي الذي استجاب لنا وقدم لنا هذه السلال الغذائية كما نشكر دولة الإمارات العربية قيادة وشعبا على وقوفها إلى جانب الشعب اليمني.

– بدعم الامارات تدشين فتح طريق (العند – ذر- الاغبري – الرماة ) بمديرية القبيطة في لحج
دشن الهلال الأحمر الإماراتي مشروع فتح الطريق ( العند ـ ذر ـ الاغبري ـ الرماة ) بمديرية القبيطة محافظة لحج والتي تضررت جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المديرية خلال الأسبوع الماضي ، وذلك ضمن حملة الاستجابة العاجلة التي اطلقتها دولة الإمارات لإغاثة متضرري السيول في اليمن .

وأشاد مدير مديرية القبيطة الاخ عماد غانم خلال تدشينه إصلاح فتح الطريق ( العند ـ ذر ـ الاغبري ـ الرماة )بالمبادرة الإنسانية من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، مضيفا أنها لفتة كريمة فتحت لنا باب الأمل في تسهيل استخدام الطرقات التي خربتها الأمطار حيث أن هناك أكثر من سبعة من الطرق التي تربط مناطق وقرى وشعاب مديرية القبيطة وتضررت .

وأشار “غانم” أن مديرية القبيطة تتسم بوعورة طرقاتها الجبلية والتي تفتقر للبنية التحتية وهو الأمر الذي يؤدي الى خرابها وتعطيل حركة السير وانقطاع التواصل بين المواطنين اثناء سقوط الأمطار ، متمنيا أن تحظى مديرية القبيطة بمشروع طريق استراتيجي ينهي معانات السكان.

– بدعم الامارات تسليم محاليل مخبرية لمواجهة وباء حمى الضنك في عدن
قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، حزمة مساعدات إنسانية جديدة لليمن، تمثلت في مشروعات طبية وإغاثية وخدمية.

ففي المجال الطبي، قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي محاليل مخبرية للمختبر الوطني المركزي لمواجهة وباء حمى الضنك في عدن.

وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، محمد الشحي، إن هذه المحاليل ستخدم المختبر المركزي في مستشفى الجمهورية لفحص المرضى المصابين بوباء حمى الضنك الذي عاود الانتشار في عدن وبعض المحافظات المجاورة.

قد يعجبك ايضا