المكلا بدء الدورة التدريبية النوعية حول فن التحقيق الجنائي وجمع الإستدلال

34

صحيفة عدن الخبر-متابعات

 

بدأت بالمكلا الدورة التدريبية النوعيه في مجال فن التحقيق الجنائي وجمع الاستدلالات، تنظمها إدارة  البحث الجنائي وبإشراف من قيادة الأمن والشرطة بالمحافظة والتي عقدت في مقر قيادة الامن والشرطة بالساحل.

 

 
تهدف الدورة إلى إكساب  المتخصصين في مجال القانون من منتسبي الأمن معارف حول التحقيق الجنائي وجمع الاستدلالات.
 
وفي كلمة ألقاها  مساعد المدير لشؤون الأمن العقيد / عبدالله الدقيل ، اهمية انعقاد هذه الدورات للارتقاء بقدرات و مهارات العاملين في جهاز الأمن الجنائي والتحقيقات .
 
وأشار إلى أن قيادة الأمن والشرطة وإدارة البحث الجنائي تولي جانب التدريب والتأهيل اهتماما كبيرا ، من أجل مواكبة الاحتياجات والتطورات التقنية في جميع المجالات الأمنية وبما ينعكس إيجابا في ضبط و مكافحة الجريمة و تسهم في تحسين مستوى الأداء الأمني.
 
من جانبه نوه  مستشار المساعد لشؤون البحث الجنائي وجمع الاستدلالات العميد / سعيد سيف العامري بضرورة تطوير قدرات رجال التحقيق الجنائي في كشف الجريمة ، بما يكفل قيامهم بمهامه في حماية المجتمع من اخطار الجريمة وتباعاتها.
 
وأشار إلى أهمية سرعة انتقال رجال التحقيق الجنائي إلى مكان وقوع الجريمة والحفاظ على مسرح الجريمة ، لافتا إلى انه بدون هذه الإجراءات الهامة لن يتمكن رجل التحقيق الجنائي من تحقيق أي نتائج إيجابية على الواقع.
موضحًا أن الخطة المستقبلية لخريجي هذه الدورات توزيعهم على كافة المراكز الأمنية بالمحافظة.
 
بدوره اوضح المستشار  للشؤون التحريات العقيد / فرج بابهيش عزم ادارة البحث الجنائي إقامة المزيد من الدورات التدريبية التخصصية و النوعية لتأهيل و تدريب كافة منتسبي جهاز التحقيق الجنائي في كل المحافظات .
 
حضر التدشين عدد من مدراء الإدارات و ضباط إدارة  البحث الجنائي.
قد يعجبك ايضا