اللجنة الفرعية للإختبارات لحج تعقد إجتماعاً لها بحضور مستشار المحافظ

144

 

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

لحج. عدنان سعيد

 

 

عقدت اللجنة الفرعية الإختبارات محافظة لحج صباح اليوم إجتماعاً لها برآسة الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة..

وفي بداية الإجتماع رحب الدكتور الزعوري بمشاركة الأستاذ احمد عبدالله الجعدي مستشار المحافظ للشؤون التربوية والتعليمية وبالحاضرين..
وقال الدكتور الزعوري.. إن إجتماعنا اليوم يأتي تنفيذاً لقرار اللجنة الفرعية السابقة المتمثل في دعوة مديري إدارتي التربية والتعليم بمديريتي تبن والحوطه مع رؤساء اقسام الإختبارات ، وفي كلمته أكد مدير مكتب التربية ، رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات الاستمرار بمحاربة الغش دون هوادة حيث قال : لقد حملنا على عاتقنا مسؤولية كبيرة وهي أمانة نؤديها أمام الله والمجتمع ، ولهذا اطلقنا شعار ( عام خال من الغش ) وبالفعل نجحنا بتعاون الجميع في تحقيق نسبة عالية جدا في القضاء على الكثير من ظواهر هذا الوباء ولابد لنا أن نستمر ولن نسمح بحدوث إنتكاسة ونعود الى الخلف وقد قطعنا شوط كبير جدا في محاصرة الظاهرة وسنعمل بشكل تدريجي تمهيدا للقضاء عليها حتى يتمكن أبنائنا من الاعتماد على الذات وتفجير الطاقات الكامنة لديهم وتعزيز الثقة بالنفس والتزود بالمعارف لبنا الوطن ، ونبه القيادات التربوية ، إن قيادة مكتب ولجنته الفرعية ستتخذ كل الإجراءات المنصوص عليها في لائحة الإختبارات الوزارية لكل من يخالف او يسهل لممارسة الغش بأي وسيلة كانت ..

وقال : إن مشرفي اللجنة الوزارية قد أشادوا بمستوى الهدوء والإنظباط في المراكز التي قاموا بزيارتها في عددا من المديريات ، وهذا يدل على المستوى الذي وصل إليه معلمونا وأبنائنا الطلاب والمجتمع المحلي الذي يدعم ويبارك كل الخطوات التصحيحية للعملية الإختبارية.

واختتم كلمته بتقديم كل الشكر والتقدير للاخ محافظ المحافظة ولمعالي التربية والتعليم على الدور الذي يقومان به لدعم اللجنة الفرعية في المحافظة واللجان المشرفة في المديريات لانجاح العملية الاختبارية .

كما القى الأخ احمد عبدالله الجعدي مستشار المحافظ للشؤون التربية و والتعليمية كلمة قال فيها ” انا سعيد جداً بحضوري اليوم والقيادات التربوية والتي بذلت جهوداً كبيرة.. وكما تعرفون أن هناك عملية تراكمية عززها الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم عندما اصدر قراره بمنع الغش.. وهذه العملية التراكمية علينا التمسك بها ونعالج النواقص إن وجدت”

وأضاف الجعدي قائلاً.. ” اتمنى على مديري إدارات التربية والتعليم بالحوطه وتبن حسن إختيار رؤساء المراكز والملاحظين.. والعمل على التقييم المستمر والتخلص من كل السلبيات والتي أهمها الطلاب الغير منتظمين في الدراسة. ”

بعد ذلك استمع الحاضرون لتوضيحات من قبل الاستاذين عبدالله محمد سعد شمل مدير إدارة التربية والتعليم بالحوطه ومحفوظ علي الكيله مدير إدارة التربية والتعليم بتبن وذلك عن سير العملية الإختبارية في مراكز الإختبار في مديرياتهم مجيبين على كل الملاحظات التي طرحت من قبل اعضاء اللجنة.
حيث اوضح الاستاذ شمل ان قرار معالي رئيس الوزراء الدكتور عبدالله لملس كان شجاعاًوحكيماً كونه اعاد إختبار مادة القرآن الكريم لطلبة الفاروق بعد الإنتهاء من الإختبارات نتيجة لما حدث يوم تدشين الإختبارات في 2019/6/16م.
وفيما يتعلق بمدرسة الفاروق قال شمل.. ” تم توفير معلمين للمواد الدراسية فيزياء ورياضيات وإجتماعيات ولبقية المواد.. وتم استكمال المنهاج الدراسي وهذا ما أكده مدير المدرسة في تقريره المرفوع الينا.

من جانبه أفاد الاستاذ محفوظ الكيله مدير إدارة التربية والتعليم أنه سيتم تكليف بعض من رؤساء الأقسام لمساعدة بعض رؤساء المراكز التي عليها ملاحظات وفي حالة عدم التزامهم بالإجراءات المنظمة الإختبارات سنقدم مقترح بإستبدالهم.

وفي ختام اجتماعها اتخذت اللجنة الفرعية للإختبارات عدداً من القرارات أهمها..
– الموافقة على الطلب المقدم من قبل الأستاذ فائز ناجي سيف رئيس مركز الفاروق بإعتذاره عن الاستمرار في الأشراف على مركز الفاروق لظروف خاصة… والموافقة كذلك على مقترح مدير إدارة التربية والتعليم بالحوطه بتكليف الأستاذ فؤاد عوض لسود رئيساً لمركز الفاروق.

– تكليف مدير إدارة التربية والتعليم ورئيس مركز سعيد عبدالمحسن في مديرية يهر بتغيير الملاحظين المشار إليهم في تقرير عضو اللجنة الفرعية المكلف بالإشراف على سير الإختبارات بالمديرية .

– يكلف رؤساء أقسام الإختبارات بإدارات التربية والتعليم بالمديريات بالتواصل مع مدير إدارة الإختبارات لتصحيح أسماء بعض الطلاب المتقدمين الإختبارات الذين وردت أسمائهم خطأ.

– يعفئ رئيس مركز النهضه الحنكة مديرية القبيطه من مهمة رآسة المركز الإختباري ويكلف مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية بتكليف رئيساً للمركز بدلاً عنه نظراً لعدم الالتزام بالإجراءات اللازمة للإختبارات.. وفي حالة ظهور أي اختلالات بالمركز يكلف مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية بنقله لعاصمة المديرية.

– على أعضاء اللجنة الفرعية المكلفين بالأشراف على سير الإختبارات في المديريات التواصل مع مديري إدارات التربية والتعليم هناك لمعرفة سير عملية الإختبارات.

هذا وشارك في الإجتماع كل من الاستاذ مهدي ردمان مدير ادارة التربية والتعليم مديرية القبيطه ورؤساء اقسام الإختبارات ومديري مدرستي الفاروق وثانوية صبر بالحوطه وتبن.

الإعلام التربوي .

قد يعجبك ايضا