ذكـرى المصفـري الصبيحـي تكـتب.. ام كلثوم باعلوي مندوب اليمن الدائم في الامم المتحدة ..

202

 

 

صحيفة عدن الخبر – مقالات

 

ام كلثوم باعلوي مندوب اليمن الدائم في الامم المتحدة …

 

 

بقرار من الحوثين ام كلثوم باعلوي مندوب دائم لليمن في الامم المتحدة …مبروووك لها الهاشمية الحضرمية ولكل مجتهد نصيب …وقد تستغربوا ان تعينها كان قرار حوثي بحت … وتعين الاخت السفيرة ام كلثوم باعلوي جاء بآمر من حكومة انصار الله في صنعاء …الخبر اكيد ومش مزحة فلا تستغربوا ولا تندهشوا …
‏لقد قبلت الأمم المتحدة بطلب الحوثيين في تعيين سفيرة لليمن لذيها و بقرار حكومة انصار الله .. اذا هذا يعني أن الأمم المتحدة أصبحت واضح وبالعلن معترفة اعتراف رسمي بالحوثين …كسلطة شرعية و طرف قوي ومؤثر في الجمهورية اليمنية…!

ولكن هنا السؤال … هل ستعترف الامم المتحدة بسلطتين شرعيتين في بلد واحد 🔨⁉️… ام ان هناك اتفاق دولي قد تم بينهم وبين الحوثين ! بينما كان الشعب اليمني مخزن مع المعسل في مجالس القات و فنادق الرياض …و يبدوا ان الاتفاق كان من فوق الطاولة ولم يعد هناك اسرار ببنهما …
اعتقد ان امور كثيرة تغيرت و ترسم واقع غير متوقع للجميع ولكنه سيكون امر واقع شاء من شاء وابى من ابى …وخصوصا بعد ضربات الحوثي المؤلمة و إغراق دول التحالف في خسائر واحراجات لا طاقة لهم اليوم في تحملها …
اذا بداء المجتمع الدولي بالاعتراف بالحوثي سلطة شرعية وحيدة في اليمن …! مقابل خروج الدنبوع واهله للإقامة في امريكا كلاجئ سياسي .. ووقف الحرب في اليمن …! و خروج التحالف من اليمن دون فائدة غير الخزي والعار وكراهية اهل اليمن لهم لانهم لم يتعلموا من التاريخ ان اليمن شعب كريم ان اكرمته اكرمك وان تطاولت عليه سيقبرك و يلحق الاخرين بمقابر الانضول والمصريين و الانجليز و البرتغاليين و فارس …والتاريخ لا يرحم و حسبكم ان تتعلموا من اليمن ..
هنا فقط نقول هارد لك لشرعية فنادق الرياض فهي شرعية غير محترمة و تستحق كسر الناموس …اما اخوتنا في الجنوب والذين يحق عليهم قول الفنان الشعبي اللحجي نجيم الصباح ايش قيمك بعدما رحنا … انتم للاسف لم تتعلموا لانكم انشغلتم بالسلاح اكثر من تشغيلكم للعقول …ومؤسف وضعكم … و قلبي يعتصر الما فقط على اولادنا واهلنا الذين ضحيتم بهم و كذبتم عليهم بآنكم تصالحتم و تسامحتم وانكم تناضلون من اجل عودة وطن وكرامة فلا شفنا من بعدكم جميعا وطن ولا كرامة وانما اقتتال واحقاد و دمار ولذلك الكل رافضكم و يحتقركم و العالم يتآمر عليكم لآنكم تآمرتم على بعضكم و ضيعتم ارواح الشباب و تضيحات الرجال و تسلقتم عليها …و ذهب كلا منكم يطبل لطرف و يتأمر مع طرف .. انتم فقط تجيدون سياسة عدم التعايش السلمي مع بعضكم ومخاطبة العالم عبر التآمر والاستخفاف من بعضكم وهذا الذي اعطى للعالم فكرة سيئة عنكم …بل ولا تجيدون لغة دبلوماسية محترمة في اقناع العالم حول قضية الجنوب العادلة بعد ان أظهرتم للعالم لغة الوحشية و القتل والاغتيالات بينكم البين . فقد ضيعتم الجنوب و ضيعتم انفسكم و اتبعتم اهوائكم واطراف هشة باعتكم الوهم …اطراف سوف تتخلى عنكم بالقريب العاجل ارضاء للحوثي حتى لا يضرب مواقعها و مصالحها و سيادتها … السياسة فعلا بنت كلب مافيها صديق ولا حليف …انتم ياجنوبيين للاسف لم تتعلموا من التاريخ ان العنف لا يولد الا عنف والدم لا يورث الا دم … و العنف لا يعطي للاخرين فرصة السماع لكم او الإنصات لمظالمكم .. فالعنف يضيع الحقوق ولكن قليل من يفهم هذا الكلام … انتم بارعون فقط في قتل بعضكم البعض والتآمر على بعضكم البعض من اجل مناصب و حكم وأوهام في تملك وطن لم يعد لكم … فآنتم مسيرون و مخربون حسب اوامر الوكيل والذي اول من سيختار التخلي عنكم لان امن وطنه و سلامة اراضيه اولويات فوق الجميع …و سوف يبيعكم و يتخلى عنكم ، كانت الامارات او السعودية او جماعة الضاحية الجنوبية … انتم الان في وطن مرهون لقوى عالمية ، اما التحالف وايران ماهي إلا ادواة لهذة القوى … الجنوب انتهى وانتم من قتله بآيديكم و طيشكم و تكبركم و تجبركم و عبر بلادة افكاركم و فسادكم واحقادكم و اطماعكم و ظلمكم لبعضكم البعض … كلا منكم ظل و خلال ستون سنة رافض اخاه للاخر …! فجاء من بآخد الوطن بكل هدوء ودون ضجيج وانتم سوف تصبحون فيه جميعا هنود حمر … كالمثل القائل لا من يوسف عليه السلام ولا من قميصه ..
اما الغافلين في وطني والذين لم يسفكوا في عدن روح جنوبية او شمالية تقوا ان الله يعلمكم و الناس تعلمكم … انتم ايها الشرفاء لم تغتصبوا بيت او مرفق عمل او ارض او منصب او مال ولم تظلموا انسان في عدن … اقول لكم سوف ندافع عنكم فآنتم خير من يمثلوني و يمثلوا كل يمني شريف لا تخافوا ان الله معكم ومثلما عشتوا الحياة بشرف سوف تعيشون ماتبقى منها بشرف و الله لن يناساكم و لكم مودتي .💝

الايام القادمة حبلى بالمفاجأءات.

ذكرى المصفري الصبيحي 🇾🇪

 

قد يعجبك ايضا