قام المدير العام لمؤسسة المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت وهيب غانم بمعية ضابط برنامج المياه والإصحاح البيئي بمكتب اليونيسف مكتب عدن المهندسة فريدة المشجري، سير العمل في عدد من مشاريع المياه والصرف الصحي قيد التنفيذ بمدينة المكلا بدعم من منظمة اليونيسف وتمويل الاتحاد الأوروبي.
 
واطلع المهندس وهيب غانم والمهندسة فريدة المشجري على حجم الإنجاز في مشروع توريد وتركيب شبكة الصرف الصحي لمنطقة الغار الأحمر ويبلغ طول الشبكة 1200 متر وقطر الأنبوب 250-300 ملي بتكلفة إجمالية 242679 دولار وتنفذ المشروع شركة رويال للتجارة والمقاولات.
 
كما تفقد المهندسان غانم والمشجري مشروع تنفيذ خط الضخ من امام فلل باجرش إلى محطة الضخ PS19 والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 80%؜ ويبلغ طول الخط 1000 متر وقطر الأنبوب 250 ملي بكلفة اجمالية 137420 دولار وينفذ المشروع مؤسسة فهد بالبحيث للمقاولاد وعقود التوريد.
 
واطلع أيضاً على سير العمل في مشروع توريد وتركيب شبكة الصرف الصحي أمام قبلة مسجد الشافعي والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 85% ويبلغ طول الشبكة الداخلية 500 متر وقطر الانبوب 200 ملي، بكلفة اجمالية 43607 دولار وينفذ المشروع مكتب عبدالعزيز العكبري للمقاولات العامة.
 
وأكد المهندس وهيب غانم خلال زيارته الميدانية ان هذه المشاريع ستساهم في حل كثير من مشاكل المياه والصرف الصحي في المدينة داعيا الشركات المنفذة إلى سرعة الإنجاز والالتزام بالمواصفات والمقاييس.