السلطة المحلية بـ #زنجبار والوحدة التنفيذية وديفرستي يتلمسون وضع المهمشين في #أبين

42

صحيفة عدن الخبر-متابعات

 

تلمس مدير  عام زنجبار الاخ نبيل النمي ومدير الوحدة  التنفيذية لادارة مخيمات النازحين في ابين الاخ انيس اليوسفي ومدير منظمة ديفرستي  الاخ بشير النقيب والاستاذة  دينا  مانع الشريكة بالكلستر لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين 
 
وبناء على بلاغ من لجان الحماية في محافظة ابين عن اوضاع المهمشين الذين تم تهجيرهم من مدينة لودر،  تم تكليف الوحدة التنفيذية  أبارسال الكشوفات للمفوضية   السامية لشؤون اللاجئين، حيث باشرت الوحدة التفيذية  بتشكيل  فريق للتاكد من تلك الأسر التي تم تشريدهم من مديريه لودر.
وتم النزول والتأكد منهم والاطلاع على اوضاعهم وتبين انهم من عمال النظافة وتم تشريديهم وهم بحاجه الى المأوى والغذاء و يعيشون اوضاعا ماساوية للغاية.
 
وأوضح الاستاذ اليوسفي أنه تم التواصل مع عدد من المنظمات الخيرية لمساعدتهم. 
 
حيث قال: أن منظمة ديفرستي هي اول منظمة استجابت لتلك  النداء وقمنا بحصر الأسر التي بلغ تعدادهم 50 اسرة متواجدة بينما لا زال 30 منهم  في الخط قادمين إليهم. 
 
 
وسيتم صرف لهم المواد الإيوائية  والمخيمات وقد تم التواصل مع مدير عام زنجبار الذي كان له الدور الفاعل من خلال تشكيل فريق  لمسح  تلك الأسر والنزول المباشر وتلمس احتياجاتهم.
 
 
وقام باقاناعهم ونقلهم الى منطقة القرنعة بعد التواصل مع الشيخ ناصر المنصري مدير عام خنفر.
 
وبين أنه سيتم الاتفاق ونقلهم خلال يوم غدا ويتم توزيع لهم المخيمات والمواد الإيوائية.
 
حيث تقدم اليوسفي بالشكر والتقدير لمدير  منظمة ديفرستي الاستاذ بشير النقيب الذي لبى النداء واستعد لمساعدتهم باقرب وقت، مناشدا المنظمات الاخرى بالتدخل في الجانب الاغاثي والصحي.
قد يعجبك ايضا