اليزيدي: الشباب بحاجة للتوجه نحو العمل المدني للابتعاد عن الإرهاب

37

صحيفة عدن الخبر-متابعات

 

قال مدير عام مديرية البريقة، بمحافظة عدن، هاني اليزيدي: إن انتشار مظاهر حمل السلاح في المدن الرئيسية، ومنها عدن، تسببت في بروز ظاهرة الإرهاب، وتسلل الأفكار المتطرفة إلى أوساط الشباب.

وخلال الاجتماع التحضيري لمناقشة بدء تدشين حملة (عدن بيتنا) للنظافة، والتي تنفذها حركة مدينة ديمقراطية في عددٍ من مديريات عدن، أشار اليزيدي إلى أن الشباب بحاجة إلى التوجه نحو العمل المدني، والأنشطة الحضارية المسالمة، حتى يبتعدوا عن الإرهاب والإنحراف الفكري.

وأكد اليزيدي أن حملة النظافة تسعى إلى تقوية وتفعيل الشباب المحب للسلام، وإبعاده عن المظاهر المسلحة، وإشراك كافة أفراد المجتمع حتى يتفاعل مع الحملة ومع كافة الأعمال المدنية والحضارية.

ولفت اليزيدي إلى أن حملة (عدن بيتنا) ستنطلق من مديرية البريقة الأسبوع القادم، وسيسبقها حملة توعوية وتثقيفية تستهدف جميع شرائح المجتمع، وستتضمن رفع سيارات الخردة المتوقفة في شوارع المديرية، على أن تنتقل الحملة بعد ذلك إلى مديريتي صيرة والشيخ عثمان.

وكشف مدير عام مديرية البريقة عن منحة سعودية لقطاع النظافة لمديريات محافظة عدن، عن براميل قمامة، وسيارات نقل ومعدات خاصة وشفاطات لمياه الأمطار الراكدة.. مشيراً إلى أن المنحة من شأنها تحسين قطاع النظافة، ورفع جودة العمل.

وتم خلال الاجتماع تقسيم مديرية البريقة إلى عدة أقسام ومربعات، بالإضافة إلى توزيع المهام على اللجان المتخصصة والشباب الناشطين في مختلف مناطق المديرية.

حضر الاجتماع رئيس المجلس الأهلي محمد عاطف، ورئيس لجنة الإغاثة بالمديرية جمال أحمد ناجي، وأمين عام محلي مدينة الشعب شفيق قباطي، وإعلاميون وجمعٌ من الناشطين الشباب.

قد يعجبك ايضا