البجــيري يكتب.. هذه أخلاق الشرطة العمانية

177

 

 

صحيفة عدن الخبر – مقالات 

هذه أخلاق الشرطة العمانية

 

يخجلك الشعب العماني العظيم بتواضعه واخلاقه وتعاونه بكل مستوياته عسكري ومواطن وموظف وعامة الشعب هذا الشعب المضياف الغني بالأخلاق الفاضلة والكرم والوفاء والإحساس بمشاعر الناس والغني بالتاريخ والحضارة هذا الشعب المدرسة الفاضلة بتعامله وسلوكه واخلاقه التي لاتوجد في اي بلد آخر فرض هذه الصفة الحميدة حتى على الوافدين من جميع الأجناس من كل انحاء العالم ومع اندماج الجنسيات المتعددة هنا في عمان تجد هذه الأجناس قد تأثرت بأخلاق وتواضع العمانيين وحسن تعاملهم واصبحت تنهج نفس السلوك الرائع الذي ينتهجه الشعب العماني والله ثم والله انني لا اجامل وانني اتكلم بكل صدق وأمانه وليس هذا تملق او تزلف ويشهد علي الله وحده

لا ابالغ اذا قلت ان سلطنة عمان وشعبها العظيم نموذج يحتذى به في القيم الإنسانية والأخلاقية ونموذج يحتذى به في التعايش السلمي القبلي والمذهبي هذا النموذج العظيم الذي نحن اليوم في امس الحاجة اليه في جميع الإقطار العربية والإسلامية هذا النموذج الرائع والعظيم الذي أسس له القائد والرائد الحكيم جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان الشقيقة حفظه الله واطال الله في عمره صدق المثل القائل الشعوب علـى دين ملوكها

هنا في عمان الأمن والأمان والسكينة والهدؤ هنا الانسانية بكل معانيها هنا الاخوة هنا الرحمة هنا التعاون هنا التعايش مع كل أجناس العالم لايتعالى عليك احد ولايوصمك بكلمة الاجنبي ولايظلمك في حقوقك لأنك لست عماني هنا في عمان دون العالم كله تشعر وكأنك في بلدك وبين اهلك وعشيرتك وديرتك انقل إليكم الصورة في إحدى الشوارع لأسلوب وأخلاق الشرطة العمانية عندما كانت سيارة الشرطة مارة في إحدى الشوارع وجدت سيارة لأحد الوافدين وقد اتبنشر الكفر فتوقفت الشرطة وابوا افرادها الا ان يغيروا الكفر بانفسهم نتيجة إعاقة بسيطة شاهدوها على السائق هذه عمان الخير وهذا شي من كثير من المواقف المشرفه للشعب العماني نرصدها ونلاحظها كل يوم وليلة فمن عاش في عمان سيعرف انني اتكلم بالحقيقة ولا ابالغ
وهذا ما اكسب اليوم عمان والعمانيين السمعة الطيبة في جميع أنحاء العالم واصبح الإنسان العماني مرحب به في اي بلد يحلها هنيئآ للشعب العماني بسلطانه وقيادته الرشيده واساءل الله أن يديم عليهم نعمة الأخلاق والامن والأمان والخير

علي حسين البجيري
21يونيو 2019

قد يعجبك ايضا