الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية ، تنعي وفاة المناضل والشخصية الاجتماعية/ فضل صائل عبدالرحمن

147

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

 

بســـــم الله الرحمـــــــن الرحيــــــــــــم
…..البقاء لله…….
……بيان نعي……
نعت الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية ، المناضل والشخصية الاجتماعية/ فضل صائل عبدالرحمن ، الذي انتقل الى جوار ربه في الأسبوع المنصرم بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن..

والفقيد عليه الرحمة من أبناء ردفان البطولة ، التي ارتبط إسمها بثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدين ، ولدور أبناءها الفاعل المشارك في بناء الدولة الوطنية والدفاع عن مكاسبها المختلفة في أحلك الظروف..

والفقيد ( صائل) واحداً من أبناءها الابرار الذين خدموا ولا زالوا يخدمون الوطن وأهله “وبلا أين موقعي من الاعراب ”

جديرا بالذكر بأن الفقيد فضل صائل من الشخصيات الاجتماعية المعروفة في بلادنا التي كرست علاقاتها الاجتماعية الواسعة على طول الوطن وعرضه (للتصالح والتسامح)..

كما نعت أيضاً المناضل والشخصية الوطنية المعروفة / أحمد صالح محمد الزير اليافعي ، الذي انتقل هو الآخر إلى جوار ربه يوم امس الأول ، بعد حياة قضى معظمها في خدمة الوطن..

وبعد العودة لتاريخ الفقيد رحمه الله ، تبين بانة كان من النوات الاولى من المناضلين الذين كونوا جبهة الإصلاح اليافعية في مطلع ستينيات القرن الماضي ، مع عدداً من رفاقه من المناضلين ، من بينهم : الفقيد المناضل اللواء سالم عبدالله عبدربه اليافعي ، والمناضل محمد عبدالرب محمد بن جبر ، والتي انظمت في وقت لاحق لتنظيم “الجبهة القومية”..

واطلع الفقيد مع رفاقه حينها بدورا نضاليا لافت ، في جبهتي عدن ويافع ضد الاحتلال البريطاني لجنوب الوطن ، حتى تحقيق الاستقلال الوطني في 30 نوفمبر 1967م..

وبالتالي عاد الفقيد إلى منطقة يافع لاستئناف مهنة التدريس وفي اصلاح ذات البين..

تغمد الله فقيدي الوطن برحمته ورضوانه إنا لله وانا اليه راجعون

أحمد.قاسم.عبدالله.cc
قيادة الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية
20 يونيو 2019م

 

قد يعجبك ايضا