محمد عباس ناجـي الضالعـي يكتب .. تحية شبوة ارضا وانسانا

162

 

 

صحيفة عدن الخبر – مقالات

 

تحية شبوة ارضا وانسانا.

محمد عباس ناجي الضالعي.

 

 

ارض شبوة هي مخزن تاريخ العربية الجنوبية القديم.. هي الارض التي شيد عليها اجدادنا اعظم ممالكه – اوسان وقتبان وحضرموت وذي يزن – شيدوا عليها اعظم حضارة فريدة في التاريخ البشري علموا من خلالها شعوب العالم صناعة الامجاد.. وبهذا اذا ارادنا اليوم ان نفتخر بماضينا المشرق فان علينا ان نفتخر بشبوة ارضا وانسانا.

واذا اردنا ان نفتخر اليوم بحاضرنا فان شبوة ارضا تواصل صناعته من جديد بفضل موقعها الجغرافي الذي يتوسط ارض العربية الجنوبية وعطائها الاقتصادي.. تواصل صناعته بسواعد رجالها البواسل وفي مقدمتهم رجال وشباب النخبة والمقاومة الشبونيتان.. الذين يجسدون اسمى معاني روح الرفض والخضوع لمحتلي ارضهم وناهبي ثرواتهم.. يكتبون بدمائهم وعرقهم على انصع صفحات تاريخ شعبهم امجادا جديدة مواصلة لتاريخ اجدادهم الخالد.. ليجعلوا منها دروسا لبقية ابناء شعبهم في المحافظات الاخرى ليسيروا على طريقها.. طريق العزة والكرامة والكبرياء.

تحية لك شبوة ارضا وانسانا فانت صانعة مجد شعبك في الماضي وتصنعينه في الحاضر وستكونين رائدة صناعته في المستقبل.. ولك الحق ان ترفعين هامتك عاليا بما يفوق ارتفاع رواسيك الشامخة حتى يراك الاخرين كمعلمة لهم في اجتراح المعجزات. بل انت المعجزة بذاتها.

قد يعجبك ايضا