تدشين المخيم الجراحي الإنساني الأول في محافظة #أبين

44

صحيفة عدن الخبر-متابعات

 

دشنت هيئة مستشفى الرازي العام بمحافظة أبين صباح اليوم الاحد الموافق 23 يوينو المخيم الجراحي الإنساني الأول في المحافظة والذي يقام برعاية كريمة من محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين.
 
 
وتحت شعار (معا من اجل زرع الابتسامة على شفاه المرضى الفقراء والمحتاجين والنازحين في محافظة أبين.
 
 
وألقى محافظ ابين كلمة اشار فيها الى عملية افتتاح المخيم الذي تقيمه ادارة هيئة مستشفى الرازي وكوادره.
 
 
مضيفًا أن المخيم يشارك فيه اساتذة واطباء من كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن ومن ابناء المحافظة والمناطق المحررة وهو مخيم جراحي إنساني.
 
 
وتعاطف امحافظ أبين عند رؤيته ومشاهدته مئات المواطنين من الفقراء وظروفهم السيئة ومؤكد ان المخيم سيقوم وبكادره الطبي بعلاجهم وتقديم العون الطبي لهم مجاناً.
 
 
مشيرًا ان هذا عمل عظيم يقوم به  مستشفى الرازي وهو اول مخيم مجاني في المناطق المحررة ويقام بشكل ذاتي في مستشفى الرازي بمحافظة أبين. 
 
 
وفي تصريح له لوسائل الاعلام صرح  الدكتور محمد السعدي رئيس هيئة مستشفى الرازي العام أبين بالتصريح التالي: دشنا اليوم المخيم الجراحي المجاني الأول برعاية اللواء ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين و بمبادرة ذاتية من هيئة مستشفى الرازي العام ابين   تحت شعار معا نحو زرع الابتسامة على شفاه المرضى الفقراء و المحتاجين و النازحين، و يتم تدشين المخيم في مرحلتين اليوم الاحد 23 يونيو ندشن المرحلة الأولى و هي تدشين عيادات المخيم المجانية  التي تشمل إجراء المعاينات و التسجيل و الحصر للحالات وتستمر لمدة خمسة أيام.
 
 
أما المرحلة الثانية فهي مرحلة إجراء العمليات الجراحية التي تركز على تخصص الجراحة العامة مثل استئصال حصى المرارة و إزالة الأورام و الأكياس البطنية و الفتق و البواسير و غيرها إضافة إلى عيادات العظام و المفاصل وسيتم ايضا إشراك  جراحات الأنف و الأذن و الحنجرة و العيون كعيادات استشارية وسنعمل عيادات الباطنة و الأطفال لتقديم الاستشارات بشأن المرضى الذين سيدخلون قائمة عمليات المخيم أهداف المخيم الأساسية هي إنسانية دعما  للمرضى الفقراء و المحتاجين والنازحين في محافظة أبين و هناك أهداف تأهيلية حيث يستفيد الأطباء الشباب من خبرات الاستشاريين سواء في هيئة مستشفى الرازي أو من الفريق الزائر من أساتذة كلية الطب و العلوم الصحية جامعة عدن كما يهدف هذا المخيم إلى خلق الشراكة مع المؤسسات الطبية و الأكاديمية في عدن و على رأسها كلية الطب بجامعة عدن و التي يشارك منها عدد من الأساتذة و الاستشاريين في اختصاص الجراحة العامة وبعض الجراحات  التخصصية.
يذكر أن المخيم مبادرة إنسانية تبذلها هيئة مستشفى الرازي العام بدعم و رعاية و إشراف الأخ المحافظ الذي يولي جل  اهتمامه لاعادة ترتيب أوضاع هيئة مستشفى الرازي العام و دعم فعالياته و نشاطاته.
قد يعجبك ايضا