أمن الشحر يضبط (5) قضايا سرقة خلال النصف الأول من شهر يونيو الجاري ويستعيد مسروقات

56

صحيفة عدن الخبر-متابعات

 

ضبطت الأجهزة الأمنية بإدارة أمن مديرية الشحر، خلال شهر يونيو الجاري خمس ( 5) قضايا سرقة متنوعة، في مناطق مختلفة بمديرية الشحر، بنسبة ضبط 98٪ بالمائة .

حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط [5] قضايا سرقة خلال النصف الأول من الشهر الجاري، في مدينتي الشحر والحامي، وقد تم استرجاع معظم المسروقات لأصحابها.

وقال مدير إدارة البحث الجنائي بأمن المديرية الملازم أول ” أحمد عبدالله عدلان” ان إدارة البحث استقبلت خلال النصف الأول من شهر يونيو الجاري، خمسة بلاغات جميعها سرقة، لافتاً إلى أن الإدارة باشرت البث مباشره في كل قضية منها ونفذت عمليات بحث وتحري وجمع الأدلة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتمكنت من ضبطها في مدة قصيرة بجهود رجال الأمن وتعاون المواطنين.

وأوضح الملازم عدلان ” للإعلام الأمني ” أن من بين تلك القضايا المضبوطة قضية سرقة مجموعة من الدراجات الناريه لمواطنين في مدينة الحامي، مشيراً إلى قيام رجال مباحث مركز شرطة الحامي بعمليات بحث وتحري مكثفه بعد تلقي البلاغات مباشرة وأفضت خلال مده قصيره إلى ضبط الجاني يبلغ من العمر (25 عام) بعد مداهمة منزله وقد عثر على الدراجات المسروقة في ورشة في حوش المنزل يستخدمها لتغيير شكل الدراجات المسروقة، مبين أنه جرى استكمال الإجراءات القانونية وتحويل ملف القضية إلى النيابة العامة.

وأشار عدلان، أن القضايا الأخرى المضبوطة توزعت مابين سرقة معدات واغراض لورشة تصليح السيارات، وسرقة عدد (٣) مواشي لاثنين مواطنين ليلة عيد الفطر المبارك ، وسرقة عدد (٢) جوال لمواطن من أبناء المناطق الشمالية ، ومحاولة سرقة سيارة لأحد المواطنين.

ونوه الملازم عدلان إلى تعاون المواطنين الشرفاء مع رجال الأمن والشرطة الأمر الذي مكن من سرعة ضبط القضايا واسهم اسهام كبير في القبض على الجناه والمتهمين واحالتهم الى النيابة لأخذ جزاءهم العادل، .

وأشاد مدير أمن مديرية الشحر العقيد عوض عبدالله بن عكاس العوبثاني ، بالجهود المضنية التي يبذلها رجال الأمن والشرطة بشكل عام ورجال إدارة البحث الجنائي بشكل خاص، مثمنً النجاحات الأمنية الباهرة التي يحققوها والقضايا التي تم إنجازها .

قد يعجبك ايضا