الثوري بشبوه يحمل التحالف والمحافظ مسؤولية امن المحافظة وحقن دم ابناءها

144

 

 

صحيفة عدن الخبر – خاص
عتق / خاص

 

 

دعا مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوه الى وقف اي تداعيات من شأنها توتير الوضع في المحافظة وتؤدي لان يقتل الاخ اخاه دون سبب شرعي .
جاء ذلك في بيان صحفي عقب اجتماع طارئ عصر اليوم .
وطالب المجلس بوقف التحشيد العسكري والدعوة للتهدئة ووأد الفتنة محملين التحالف العربي ومحافظ شبوه المسؤولية الكاملة عن امن المحافظة وحق دم ابناءها .
وفيما يلي نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب محافظة شبوة
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين
وبعد :
تابعت بقلق شديد قيادة المجلس الاعلى للحراك الثوري م/ شبوة ماجرى من مواجهات مسلحة بين الوحدات الامنية والعسكرية والنخبة الشبوانية نهاية الاسبوع الماضي بالعاصمة عتق وان الالم الحقيقي ان يبلغ الحقد بين ابناء المحافظة حداً لم يبغله من قبل اذ يصبح الاخ يقتل اخاه دون سبب شرعي .. اذ وصل ان يحشد الأخ عسكرياً لمواجهة اخاه .
وانطلاقآ من مسؤوليتنا الوطنية في المجلس الاعلى للحراك الثوري م/شبوة وحرصآ منا على استتباب الأمن والاستقرار والسكينة العامة في محافظة شبوة وحقن دماء ابنائها ونزع الفرقه وفتيل الفتنة ووحدة ابنائها وتكاتفهم في الدفاع عنها ومقدراتها والحفاظ على ما حققته الاجهزة الامنية والعسكريه في مقدمتها النخبة الشبوانية من امن واستقرار :
– تدعو قيادة الثوري م/شبوة كل الشرفاء من ابناء المحافظة العسكريين والسياسيين والاعيان والشخصيات الاجتماعية وعامة الشعب ان يحكموا العقل ويمتثلوا للمنطق ويغلبوا مصلحة المحافظة على ما سواها ويعمل الجميع بجهد واحد على اجتياز اسباب التوتر ولملمة الشمل .
– تدعو قيادة الثوري م/شبوة كل القوى العسكريه للكف عن الحشد العسكري في عاصمه المحافظة وغيرها لغرض اقتتال ابناء المحافظة فيما بينهم.
– تؤكد قيادة الثوري م/شبوة ان اي صراع جنوبي جنوبي يصب في مصلحة اعداء الجنوب الذي يقوموا على تاجيجه .
– تشيد قيادة الثوري م/ شبوة بما قامت وتقوم به لجنة الوساطة مؤكدين وقوفنا الى جانبها .
– تدعو قيادة الثوري م/ شبوة كافة الاعلاميين وخطباء المساجد ومنظمات المجتمع المدني والقوى والاحزاب السياسيه والثورية الى القيام بواجبهم الوطني والديني في هذه المرحلة الحرجه والعمل على التهدئه بالنصح والارشاد والتوعيه والكف عن كل ما من شانه ان يثير الفتن ويزرع الفرقه.
– واخيراً قيادة الثوري م/شبوة تحمل التحالف العربي والسلطة المحليه بالمحافظة ممثله بالاستاذ/ محمد صالح بن عديو محافظ المحافظة المسئوليه الكامله لأمن واستقرار المحافظة وحقن دماء ابنائها.
حفظ الله الوطن وابنائه من كل مكروه سائلين المولى ان يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.
صادر يوم الاحد الموافق 23/ 6/ 2019م عن قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري م/شبوة.

قد يعجبك ايضا