في لقاء تلفزيوني مع الشعيبي مدير مديرية التواهي على قناة الغد المشرق.. بعد العام 90م عدن تعرضت للتدمير في البنئ التحتية..

142

 

صحيفة عدن الخبر  –  متابعات اخبارية

 

اجرى الاعلامي صلاح العاقل مقابلة – مع #مدير عام مديرية التواهي- الاستاذ – عبدالحميد ناصر الشعيبي في قناة الغد المشرق ببرنامج – ستديو عدن – نؤجز اهم ما دار باللقاء.

عن اضرار السيول بالتواهي قال ان التواهي تحاط بالجبال من جولة الشيخ اسحاق مروراً بجبال حجيف وعاجورا وجبل عين وخلف السوق المركزي والاحياء السكنية حتى جبل الساعه وبروسلي وجبل هيل وجولدمور وهكذا القلوعة منطقة جبلية بشكل كامل ، واثناء هطول الامطار الغزيزة لم يثم تصريف السيول في مصارفها بسبب اعمال الاسفلت عليها واغلاقها منذ عام 90م وإن التواهي بحاجة للقنوات تصريف بحجم كبير قادر ان يستوعب السيول ومخلفات السيول من الاثربة وان عمل قنوات انابيب لتصريف مياة السيول لا يخدم المشكلة بل يزيدها تعقيد بسبب ان الاثربة ومخلفات السيول تسد تصريف السيول ويفترض من الحكومة ووزارة التخطيط والتعاون الدولي إيجاد الدراسات الفنية لمشاريع تصريف مياة السيول والتمويلات اللازمة لانجاز مثل هذة المشاريع التي تساعد في حماية الخدمات وحياة الناس والمدينة .

.
وحمل الشعيبي وزارة التخطيط والتعاون الدولي تدهور الخدمات في البنئ التحتية بالعاصمة عدن قائلاً وزارة التخطيط والتعاون الدولي ،
المسؤولة الاولئ عن تطوير الخدمات في العاصمة عدن فهي التي تعمل علئ إيجاد المشاريع الطموحة والاستراتيجية مع الحكومة، وقال ان الحكومة هي سلطات قرار وان المديريات هي سلطات تنفيذية لتنفيد سياسات وان سياسات الدولة غائبة في تطوير الخدمات .

وطالب مدير عام مديرية التواهي بضبط ايرادات الدولة وان عدن لا يمكن ان تكون متسولة في ظل موقعها التجاري والاقتصادي في حال وجود قياذات امينة ،وإن الفساد مستشري من مؤسسات الرئاسة حتئ الحكومة وعاد يؤكد ان ضبط الايرادات هي الاساس في التنمية وتوزيعها التوزيع العادل .

،وتحدت عن ايرادات المديربة وقال التواهي مدينة سياحية حباها الله موقع فريد ،
وان 12 مؤسسة سياحية معطلة بالمديربة بسبب الحرب و إن الحكومة عطلت الاجراءات لاستعادة نشاط قطاع السياحة في التواهي .

،وتحدث عن منح هذة المؤسسات لمتنفذ للتمليك من سابق وان اللجنة اللي شكلها محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي .لمعالجة قضايا السياحة و اقترحت عودة كل مؤسسات السياحة للدولة .وان المحافظ رفع هذا المفترح للحكومة ووزير السياحة لاتخاذ الاجراءات لكن لم يعملوا شي ،يريدون ان تبقئ عدن مدمرة واكد ان جميع مرافق السياحة بالتواهي مدمر من الشيرتون إلئ نادي العروسة ومنتزة نشوان ونادي البحارة وموتيل الشمس وفندق الصخرة وفندق كريسنت هوتيل فاين الحكومة من القيام بواجبها وتحدت عن قيام سلطات التواهي باستعادة نشاط منتجع خليج الفيل والدي دمر بالكامل ليعاود النشاط السياحي بالمديرية

وقدم مدير عام مديرية التواهي الشكر والتقدير للاخوة في الهلال الاماراتي لوقوفهم في تحسين الخدمات بالمديرية من حيث توفير الاليات في النظافة وقطاع الصحة والتربية والتعليم وهو ما حسن الخدمات بالمديرية . .

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا