جماعة مسلحة تتبع مدير عام مديرية حبيل جبر وبتوجيهات منه توقف شاحنات أبناء يافع وتحتجزها

56

صحيفة عدن الخبر-متابعات

 

أقدمت جماعات مسلحة تتبع مدير عام مديرية حبيل جبر على توقيف واحتجاز شاحنات النقل الخاصة بأبناء مديريات يافع.

وبحسب ما اوضح سائقوا الشاحنات فان الجماعة المسلحة التي تحتجزهم، تتبع مدير عام مديرية حبيل جبر، وأنها تتلقى أوامرها منه في التوقيف للشاحنات.

وعن سبب قيام مدير عام مديرية حبيل جبر بذلك، قال سائقوا الشاحنات ان المسلحين الذين احتجزوهم ارجعت سبب ذلك إلى قيام النقاط الأمنية في يافع بمنع الشاحنات الكبيرة التي لايتسع الخط لمرورها وكذا الشاحنات التي حمولتها مخالفة لما هو مسموح به من قبل الجهات المختصصة.

وبحسب إفادة السائقين في شكواهم فإن النقاط الأمنية أوقفت الشاحنات المخالفة بموجب اوامر الجهات المختصة في المحافظة، وأن ما يحدث من توقيف لشاحنات أبناء يافع عمل غير مقبول، وإن على مدير عام مديرية حبيل جبر القيام بمسؤلياته كما يجب مناقشة الأمر مع الجهات ذات الاختصاص بالمحافظة وليس الاقدام على هذا العمل الغير سوي.

الجدير ذكره أن شاحنات النقل المتجهة إلى مناطق سيطرة الحوثيين حولت طريقها عبر يافع بعد انقطاع خط الضالع صنعاء بسبب الحرب هناك ، وتسبب تلك الشاحنات بحوادث مرورية مروعة، بالإضافة إلى تسببها بانقطاع الخط وتعطيل مصالح أبناء المديرية وإعاقة أعمالهم بحسب ماتظهره الصور، وتدمير البنية التحتية للخط الاسفلتي الذي تم إنشاءه، بمواصفات محدودة يتسع ويستقبل، شاحنات النقل الصغيرة والمتوسطة، وغير مؤهل لاستقبال شاحنات النقل الثقيل.

قد يعجبك ايضا