رئيس الوزراء: نُدين استهداف مطار أبها ولن تتوقف جرائم الحوثي إلا بالحسم العسكري

181

 

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

 

أدان رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، جريمة استهداف ميليشيا الحوثيين المدعومة من إيران لمطار أبها جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

وقال رئيس الوزراء مُعين عبدالملك في تغريدة على حسابه بموقع《تويتر》”‏لن تتوقف جرائم الحوثي، وستبقى تنشر ارهابها وتؤكد ارتهانها لايران حتى يتم هزيمتها واستعادة اليمن كاملاً من يد الانقلاب والتطرف”.

وأضاف،”نُدين بشدة استهداف مطار أبها”، مؤكداً وقوف الحكومة اليمنية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة قيادةً وشعباً في مواجهة كل محاولة للمساس بها وبأمنها واستقرارها.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، قد أعلن في بيان رسمي،” أنه عند الساعة (21:10) بالتوقيت المحلي من مساء الأحد، وقع هجوم إرهابي من الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بمطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

وأوضح المالكي أن الهجوم الإرهابي نتج عنه قتيل من الجنسية السورية، وإصابة 21 من المدنيين من جنسيات مختلفة، 13 من الجنسية السعودية، و4 من الجنسية الهندية، و2 من الجنسية المصرية، و2 من الجنسية البنغلاديشية، ومن بين المصابين 3 نساء (مصرية وسعوديتان)، وكذلك طفلان من الجنسية الهندية، وقد تم نقل جميع الحالات إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء الإصابات، غادر منهم 3 المستشفى، ولا تزال 18 حالة تتلقى العلاج، من بينها 13 حالة إصاباتهم طفيفة، و3 حالات متوسطة، وحالتان حرجتان، كما تضرر أحد المطاعم الموجودة بالمطار (مطعم ماكدونالدز) بتهشم الزجاج، وتضررت 18 مركبة بالإضافة لبعض الأضرار المادية البسيطة.

قد يعجبك ايضا