وردنا الان مليشيا الحوثي تعتقل 7 من قياداتها في العاصمة صنعاء والخلاف كبير يعصف بأجنحتها

186

 

صحيفة عدن الخبر  – متابعات اخبارية

 

 

أفادت مصادرمطلعة بأن ميليشيات الحوثي اعتقلت 7 من كبار قادتها في العاصمة صنعاء، على خلفية تصاعد حدة الخلافات بين أجنحة الميليشيات.

وقال مصدر محلي إن عناصر تابعة لما يسمى الأمن الوقائي (جهاز الاستخبارات التابع للحوثيين) اعتقلت 7 من قيادات الصف الثاني للميليشيات من منازلهم بصنعاء، فجر الاثنين.

وأضاف أن من بين المعتقلين المشرف الأمني لمنطقة صنعاء القديمة، مشيرًا إلى أن الاعتقالات جاءت على خلفية رفض القيادات توجيهات مسؤول جهاز الاستخبارات العسكرية عبدالله يحيى الحكيم المعروف بـ أبو علي الحاكم.

من جهة أخرى، قالت مصادر إن الاعتقالات ”جاءت لرفض هذه القيادات توجيهات قيادات حوثية من التيار العقائدي الذي يتزعمه عبدالكريم الحوثي عم زعيم الحوثيين، والذي تم تعيينه أخيرًا في منصب وزير الداخلية“.

وكان عبدالكريم طالب القيادات بترك منصابهم الإدارية والأمنية وتعزيز الجبهات وفي مقدمتها جبهة الضالع.

وتسعى الأجنحة المتصارعة داخل الحركة إلى تصفية الشخصيات المعارضة عبر عمليات الاغتيالات، أو الدفع بها إلى الجبهات المشتعلة، لزيادة حصتها في الوظائف العليا للمؤسسات الحكومية الواقعة تحت سيطرتها، ورفع نسبة العائدات المالية التي تجنيها الميليشيات من الإتاوات ونهب المواطنين، وعمليات تهريب المشتقات النفطية والأدوية والأغذية إلى داخل البلد.

 

 

قد يعجبك ايضا