الشحر تشهد مباهج زواج جماعي خيري لـ 100 عريس وعروسة

60

صحيفة عدن الخبر-متابعات

 

برعاية اللجنة العليا للزواج الجماعي الخيري السنوي بمديرية الشحر شهدت مدينة الشحر عصر يوم امس الاربعاء بجامع الرحمة مباهج الزواج الجماعي لـ100 عريس وعروس .

حيث ابتدأ الحفل البهيج بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارى حسين مسينون ،تلتها كلمة اللجنة العليا للزواج الجماعي والتي القاها الشيخ احمد بن علي برعود ،أكد فيها حرص اللجنة العليا على إقامة هذا المحفل السنوي الذي يهدف إلى اعفاف الشباب وتحصينهم ،شاكراً جميع الجهات واللجان العاملة على انجاح هذا المحفل العرسي البهيج ، مباركاً للعرسان زواجهم الميمون وموجهاً عددً من النصائح والارشادات الزوجيه وعددً من اداب وتهذيب مظاهر الفرح والابتعاد عن الظواهر المخله بالمجتمع.

وتلتها كلمة العلماء والمشائخ قدمها الشيخ عبدالله بن محمد اليزيدي ، حث فيها الشباب على الزواج وتحصين فروجهم مقدماً عددً من الارشادات والنصائح التربوية للمتزوجين والعرسان ، شاكراً الجميع على انجاح الزواج الجماعي الخيري السنوي الذي يقطف ثماره كل سنه ،سائلاً للعرسان بالتوفيق والتيسير في حياتهم الزوجيه.

وكلمة السلطة المحلية بمديرية الشحر قدمها نائب مدير عام مديرية الشحر الاستاذ مصبح العبد البحسني ،أشاد خلال كلمته بإقامة مثل هذه المشاريع الخيرية لإعفاف الشباب وزف 100عريس وعروسه إلى قفص الزوجية ، مؤكداً وقوف السلطة المحلية بالمديرية مع هذه المشاريع وتذليل كافة الصعاب لهذه المشاريع ،مبدياً اعتزازه الشديد للقائمين على هذا الزواج ودورهم في إظهار هذا الحدث بمظهره المشرف للجميع.
وخطبة النكاح ألقاها المأذون زيد عوض السعدي ليعلن عن مراسيم عقد القران للعرسان وسط حضور جمع غفير من الاهالي والمواطنين.

وخلال الحفل البهيج انتقلت مراسيم الزواج الجماعي في ساحة جامع الرحمة إلى تهنئة العرسان من المشائخ والضيوف بزفة العرسان كلمات والحان الاستاذ عادل الجابري أداء المنشد سالم وبير توزيع المهندس احمد وبير “ياهلا بالغوالي” كلمات الشاعر عدنان مقرم الحان الاستاذ عادل الجابري أداء المنشد محمدالصبان “يالله بعوده” كلمات الاستاذ عبدالله بامختار الحان وإداء محمدالصبان ، نالت استحسان واعجاب الجميع.

كما قدمت هدايا من الجهات الداعمه للزواج للعرسان وبعد صلاة المغرب قدمت وجبة العشاء في حديقة الشحر العامة ، وبعد صلاة العشاء انطلقت مواكب الزفاف حول مدينة الشحر لتعلن عن انتهاء ونجاح مراسيم الزواج الجماعي الخيري السنوي بالشحر وسط بهجة وفرحة الجميع .
ابدع في تقديم مراسيم الزواج الجماعي السنوي الاستاذ وافي باجبير .

قد يعجبك ايضا