حلقة نقاشية حول جلسات رفع الوعي بخصوصية مدينة عدن في مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور

بحضور وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني/ أ. ياسر الرعيني ..

177

 

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

عدن / سماح امداد:

 

 

نظمت صباح اليوم شبكة عدن للمبادرات الشبابية في كينيا بلازا بالعاصمة المؤقتة عدن حلقة نقاشية حول ” جلسات رفع الوعي بخصوصية مدينة عدن في مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور ” وتحظى برعاية وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر عبدالله الرعيني والتي استمرت ليوم واحد فقط بمشاركة عددا من نقابة الصحفيين والإعلاميين .

في البدء تحدث وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني / أ . ياسر عبدالله الرعيني “مرحبا بجميع الحاضرين والحاضرات من النخبة الصحفية والإعلامية ونقابة الصحفيين وعددا من الكادر الإعلامي.. مشيرا بان برنامج خصوصيات عدن في مخرجات الحوار الوطني هو برنامج بالشراكة مع شبكة عدن في المبادرات الشبابية وهذا البرنامج يستهدف المجتمع المدني في عدن والفعاليات الاجتماعية المختلفة .

وأوضح ” الرعيني” بان هدفنا هو رفع وعي المجتمع بقضايا الدولة الاتحادية ومفهوم التحول للدولة الاتحادية وبان يسهم المجتمع والصحفيين بمختلف انتماءيهم وتوجهاتهم في التوعية بمخرجات الحوار الوطني والتهيئة للتحول الى الدولة الاتحادية…منوها بالقول بأننا نعمل في اطار مؤسسات الدولة على برنامج التهيئة بالتحول الئ النظام الاتحادي الجديد ..مؤكدا في استعداده بتقديم كافة التسهيلات من اجل خلق شراكة مع الإعلاميين والصحفيين في هذه القضايا .

وناقش الى عددا من القضايا عن مخرجات الحوار الوطني وعن مفهوم الدولة الاتحادية وعن خصوصيات عدن في مخرجات الحوار .

واستعرضت الأخت رجاء سالمين تطرقت في ورقتها بعنوان “السلطة التشريعية مادة (138)يتكون مجلس النواب من (260) عضوا يتم انتخابهم بالاقتراع العام الحر السري المباشر المتساوي وفقا لنظام القائمة النسبية المغلقة .

وفي الورقة الثانية قدمها الأخ أصيل جابر بعنوان ” الحكومة الاتحادية تتكون من رئيس الجمهورية ونائبة ومجموعة من الوزراء “.

كما قدم الأخ محسن الشحطور الورقة الثالثة بعنوان ” السلطات التشريعية للأقاليم ” في المادة (230) مجلس نواب الإقليم هو السلطة التشريعية في الإقليم ويتكون من عدد من الأعضاء لايزيد عن (80) ينتخبون بالاقتراع العام الحر السري المباشر والمتساوي وفقا لنظام القائمة النسبية وذلك بما يضمن التمثيل العادل للولايات .

ومن جانبه تحدث رئيس نقيب الصحفيين بعدن الأستاذ محمود ثابت ” معبرا عن سعادته بهذا اليوم وتمنى بان تكون هناك خلق شراكة بين نقابة الصحفيين والإعلاميين ومخرجات الحوار الوطني من اجل الاستيعاب الكامل للصحفي حتى يتناول عدد موضوعات ولقاءات في قضايا الحوار .

حضر كلا الأستاذة الصحفية ذكرى جوهر، والصحفي عادل خدشي ، ونبيل أنعم ، وعددا من النخبة والكوادرالصحفية والإعلامية.

 

قد يعجبك ايضا