برعاية المؤسسة الاقتصادية تجمع شباب عدن المستقل يستعد لإطلاق حملة مكافحة حمى الضنك

138

 

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

عدن / خاص

 

 

قام صباح اليوم الخميس الموافق 27 يونيو تجمع شباب عدن المستقل ورشة عمل تدريبية في قاعة مبنى الإدارة العامة للمؤسسة الاقتصادية في العاصمة عدن .

تضمنت الورشة تصحيح المفاهيم المغلوطة عن أماكن تواجد بعوض حمى الضنك وكيفية الوقاية منه وطرق الإنتقال لهذا الفيروس الخطير وماهي الخطوات لمكافحته ومحاولت التخلص منه .

حيث قام الأستاذ / سالم سعيد بالسلطان مدير إدارة التثقيف الصحي في الجمهورية محاضرة و تدريب مايقارب أربعين متطوع ومتطوعة من خريجي جامعة عدن ، بالتنسيق وإشراف مكتب وزارة الصحة والسكان بعدن .

وفي تصريح لرئيس تجمع شباب عدن المستقل الأستاذ خالد حميقاني قائلا : بأن هذه الحملة جاءت من منطلق الشعور بالمسؤولية لدى تجمع شباب عدن المستقل جرئ مايحدث من كوارث بيئة بحق هذه المدينة ، وقدم الشكر الجزيل للأعضاء المشاركين الذين تطوعوا لإنقاذ مايمكن إنقاذة في الوقت الحالي .

وأشار بأنه مجرد الدعوة لإطلاق حملة مكافحة حمى الضنك لبئ النداء العميد سامي السعيدي مدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية وقام بتوفير الدعم لتشمل الحملة جميع مديريات العاصمة عدن بالإضافة إلى المدينة الخضراء و مدينة السلام ومناطق ضواحي مدينة عدن ، وتقسم لمرحلتي التوعية أولا ومن ثم الرش الضبابي الذي سيحد من انتشار هذا الوباء الخطير الذي فتك بعدن .

وفي الأخير قدم الحميقاني جزيل شكره وامتنانه لجميع وسائل الإعلام المقرؤوة والمسموعة والمرئية التي تساهم بشكل كبير في توعية المجتمع جنبًا إلى جنب مع بقية الطرق التوعوية منها منابر المساجد و منصات المعسكرات لمؤسستي الدفاع و الأمن التي ستنطلق مواكبة للحملة التي ستدشن صباح يوم الأحد القادم لتبدأ إنطلاقتها من مدينة التواهي .

 

قد يعجبك ايضا