الكشف عن مصير عبدالحافظ السقاف و47 ضابطاً وجندي موالي له بعد أحداث إب الدامية .. تفاصيل

305

 

صحيفة عدن الخبر – متابعات اخبارية

 

كشفت مصادر قيادية في جماعة الحوثي عن مصير القيادي الحوثي البارز والمعين من المليشيات مديرا لأمن محافظة اب عبدالحافظ السقاف والقيادي الحوثي بابكر شاكر بابكر اللذان اختفيا بعد الحرب الدامية التي شهدتها المحافظة الاثنين الماضي.

وقالت المصادر” بأن القيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف تم استدعائه إلى العاصمة صنعاء ويجري حاليا التحقيق معه من قبل قيادات حوثية عليا على خلفية الحرب التي اندلعت بينه وبين قيادات حوثية أخرى في اب الإثنين الماضي.

وأضافت المصادر “أن القيادي الحوثي بابكر شاكر بابكر سلم نفسه لمحافظ المليشيات في اب عبدالواحد صلاح والذي بدوره سلمه لقيادات حوثية عليا وصلت الى اب وتم نقله إلى صنعاء للتحقيق معه وبعد التحقيق تم اعتقاله وإيداعه السجن”.

وتابعت المصادر أن مليشيات الحوثي القادمة من صنعاء اختطفت عشرات الضباط والجنود والحوثيين من أتباع مدير أمن اب عبدالحافظ السقاف على خلفية الحرب الدامية التي شهدتها المحافظة الاثنين الماضي.

وبحسب تلك المصادر “فإن المليشيات اختطفت 46 متحوث من الموالين للقيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف أغلبهم عسكريين وضباط، فيما قامت ما يسمى قوات الأمن الوقائي التابعة لمليشيا الحوثي بقيادة المشرف العسكري للمليشيا أبو علي العياني بالسيطرة على الجهاز الأمني بمحافظة إب والذي كان تحت إدارة السقاف”.

وكانت أحداث دامية قد شهدتها مدينة إب الاثنين الماضي في صراع مسلح بين أجنحة مليشيا الحوثي الانقلابية استمرت لساعات ولاتزال تداعياتها مستمرة وأسفرت عن مقتل وكيل المحافظة”إسماعيل سفيان” وآخرين

 

 

 

قد يعجبك ايضا