هشــام الحــاج يكتب.. د.محمد علوي امزربه..قامة اقتصادية تستحق التقدير

162

 

 

صحيفة عدن الخبر – كتابات حرة

 

د.محمد علوي امزربه..قامة اقتصادية تستحق التقدير

كتبها: هشام الحاج

 

 

لم اتردد كثيرا في الكتابة عن القامة الاقتصادية والادارية والقيادية الدكتور محمد علوي امزربه الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن، لقد شعرت بنفسي وانا اسحب الورقة والقلم وابدأ بالكتابة عن تلك القامة التي فعلا تستحق التقدير والثناء.

حقيقة اقولها عن القامة الاقتصادية والادارية ، لقد عرفته بعد الحرب وكنت من حين لآخر التقي فيه وقد أعطاني ثقة لم يعطيها لأي اعلامي آخر في كثير من الأمور، واتمنى ان اكون عند حسن ثقة هذا الانسان الرائع ، فأقول الرائع لان هذا الرجل يعمل بكل ما اوتيت له من قوة بتحسين اداء عمله وادارة المؤسسات التي يتولاها وهو جاد في طباعه في العمل حتى احيانا بعض الزملاء يعلقون ويسألون مال هذا المسؤول جاد، فقلت لهم هذا داخله انسان لم يعرفه الا الذي يكون قريب منه فهو ودود وانساني في اخلاقه وتواضعه وذمت السلوك الرائع التي قلما تجدها عند اناس كثر.

يكفي ان هذا الرجل استطاع انجاح اداراته وانتشالها من وضعها الى درجة النجاح الاول واعطى للمؤسسات التي يشرف عليها اهتمام كبير واعطى للموظفين والعاملين كل حقوقهم ومستحقاتهم كاملة وجميعهم يمدحون فيه بالشكر والعرفان.

لقد جسد الدكتور امزربه كل تلك المسؤولية والنجاحات بتتويجه نيل درجة الدكتوراه بامتياز من جامعة عدن كلية العلوم الادارية في اطروحته الموسومة بعنوان (( خصائص التفكير الاستراتيجي واثره على ادارة الازمات – دراسة حالة المرافق الحكومية والخاصة في المنطقة الحرة بعدن)).

فأقول اخيرا لقد نالها بجداره واستحقاق لما يحمله هذا الكادر من معرفة وعقل وافق واسع في صناعة النقل الثقيل البحري للملاحة الدولية ولديه الكثير والكثير ومن لا يعرفه فقد كنت كثيرا معه مناقشا اياه في كثير من الامور المتعلقة في مجال تخصصه ومجال الموانئ..

اقولها بصدق دون تزلف او مدح انه يستحق التقدير والثناء لتلك القامة الاقتصادية الرائعة بحق، وهنيئا لعمال وموظفي مؤسسة موانئ خليج عدن ان يعملوا تحت قيادة هذا الكادر الحقيقي.

،،، والله من وراء من وراء القصد،،،

 

 

 

قد يعجبك ايضا