أبوبيان عـادل العــزاني يكتب.. *نصر الجنوب الحقيقي؟! يا اهل ابين والضالع..*

159

 

 

 

صحيفة عدن الخبر – مقالات

 

*نصر الجنوب الحقيقي؟*
*يا اهل ابين والضالع*
*========*

 

 

*مرت 3 ايام صعيبه في عدن وفيها تشاتمنا وخونا بعضنا البعض وتلاسنا على بعضنا كضباط او قيادات او أفراد او جيران او عوام*
*لايهم ان كانت معركه حقيقيه وكانت اسبابها العنصرية والمناطقيه والتشبت بالرئاسه. والسلطةوبالكراسي وفرضت على الانتقالي والشرعيه او ابين والضالع او سميها اي مسمئ او*
*او معركه اتفق عليها القيادتين الشرعيه والانتقالي كونها كانت. معركه بارده ولم يسقط فيها العدد الكبير من الشهداء والجرحئ والضحايا والذي كنا نخشاه ونتوقعه*
*ولم يتم فيها قتل او اعتقال او الملاحقه او الاهانة لايآ من. كان من القيادات او الضباط والجنود والافراد*
*ولم تحدث الذمار الكبيرفي المباني والمنشئات والعتاد الذي تعودته الحروب*
*سوئ ان كانت حرب حقيقيه وفرضت من باب العنصريه والمناطقيه او حرب متفق عليها من قبل القيادتين لااسباب يجب ان تكون سريه ولقاعدة وحكمة المثل القائل*

*(احراز النصر في الحفاظ على سريته)*

*نقول لابأس لان النصر هذا ليس بجديد علينا فقد احرزناه في ايام كهذه قبل 4 أعوام*
*يوم ان كان الضالعي. والابيني في خندق واحد ومحجئ واحد وكانوا يؤثرون على انفسهم في الشهاده. والجراح والرصاص والماء والطعام*
*ومن واقع تصالح وتسامح حقيقي والسبب عدوا واضح وباين*
*ولكن قلنا لابأس والا لما خونا بعضنا وتشاتمنا والخ في تلك. ال 3 ايام ومع هذا بوركنا هذا النصر*

*ولكن النصر الحقيقي وعوا هذا الكلام يا اهل ابين والضالع وتعمدت ان لااذكر اي محافظة سواكم لانكم انتم برغم ما فيكم من. تظحيات وروح الشهاده والاستبسال والشجاعة مثلكم مثل اي شجعان من رجال المحافظات الجنوبيه والحق اقول فقد تزيدون انتم في ذلك*
*الا اني تعمدت اخصكم لشخصكم لانكم انتم مرض الجنوب والطامه الكبرئ على الشعب فاقبلوها او لاتقبلوها تلك الحقيقه*
*فالنصر الحقيقي هو ان نتصالح ونتسامح ونخرج العدو الحقيقي من صدورنا وقلوبنا. وانفسنا. وافكارنا* *ونضحي ونتنازل لبعضنا ونقبل ببعضنا في النقاش والرآي والسلطه والكرسي تقبل بي واقبل بك*
*نستفيد من أخطائنا*
*ونطرد ماجاء علينا من دخيل من مسميات في جيشنا وامننا ووزاراتنا وبلادنا ونضالنا وحياتنا كان من نظام وحدة عفاش او في وجود التحالف..*
*اولآ وكبدايه….*
*عدم المحاسبه. لا يا كان. في اي شي كان وإصدار عفو عام عدى ما يخص قضايا الدم والمال العام*
*ثانيا..*
*اعادة تفعيل دور منظمات اللجان الدفاع الشعبيه في الاحياء*

*ثالثآ…*
*وضع كل قائد مناسب او الضابط المناسب او الجندي المناسب في مكانه المناسب وفقآ لتخصصه. ومهنته. ومجاله وخبرته وبالذات في دوائر الامن ومراكز الشرط والوحدات العسكريه وياحبذا لو يركز على العسكر القدامئ اهل الخبره والكفاءه في تلك الاماكن هذا كبدايه*

*رابعآ..*
*مع احترامي لقادة المقاومات ودورهم البطولي بشكل عام دون استثناء ممن الذين هم لايحملون رتبة ضباط قبل الحرب أن يتم تأهيلهم في دورات عسكريه خارجيه باتصل عن 3 سنوات وياحبذا لو يعطى تكريم لكل قائد مقاومه بتزكية 5 أشخاص هو يختارهم ويحددهم ممن هم كانوا معه في جبهات القتال اثناء الحرب وبحجمه واخلاقه وشجاعته وارسالهم معه في التأهيل الدوره العسكريه*
*هذا هو النصر الحقيقي وكبدايه لااستعادة الجنوب الحقيقي*

*مع احترامي*
*للمفجر والبركان الحقيقي للثوره الحقيقيه الشهيد البطل*
*منير ابو اليمامه*
*وكل من سقط شهيد او جريح او ضحيه رحمهم الله واشفاهم*
*والشكر لله عز وجل*
*ثم لسيادة الرئيس*
*عبدربه منصور هادي*
*وعيدروس الزبيدي*

*✍عادل العزاني*
*ابوبيان*

 

 

قد يعجبك ايضا