المؤتمر الشعبي العام الجنوبي يعلن في بيان هام رفضه القاطع للإنقلاب على مؤسسات الدولة

157

 

صحيفة عدن الخبر – متابعات اخبارية

 

 

أكد المؤتمر الشعبي العام الجنوبي رفضه القاطع  للإنقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية  كما أكد على موقفه الثابت الداعم للشرعية الدستورية برئاسة الرئيس هادي وحكومته وسلطاته المحلية.

 

واعتبر المؤتمر الشعبي العام الجنوبي في بيان اصدره اليوم الثلاثاء أن مثل هذه الممارسات لا تخدم وحدة الجنوبيين وتضر بالقضية الجنوبية ضررا بالغاً.

 

كما عبرت اللجنة التحضيرية عن أسفها للممارسات التي تلت سيطرة الانقلابين والمتمثلة باقتحام منازل كل مخالفيهم والعبث بها بطريقة تفوق في بشاعتها سلوك الحوثيين مشيرة إلى أن معظم من نهبت منازلهم من محافظه واحدة في مشهد يطل بصوره قبيحة للمنطقية والعنصرية ويضرب بذلك التصالح والتسامح الذي تغنوا به كذبا وتدليسا على أبناء الجنوب .

 

ولفت البيان إلى أن قيادة اللجنة التحضيرية خاضت حوار مع الإنتقالي طوال مده تتجاوز السنه وتم الوصول الى تفاهمات عده منها الرفض القاطع لأي صدام جنوبي جنوبي مهما كانت المبررات إلا أن ما حدث كان العكس تماما.

 

وأكد أن ما تم من قبل هذه المليشيات ستكون اثاره كارثيه محذر في الوقت ذاته الانقلابين من مغبة الإعتقاد أن عدن والبلد دانت لهم.

 

وطالب المؤتمر القوى السياسية الجنوبية وعلى راسها الحراك السلمي والمقاومة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني بمواقف واضحه وصريحه تدين هذا الانقلاب وتجرمه.

 

كما شدد على رفضه القاطع لاختزال الجنوب في لون واحد وصوت واحد ورؤية واحده

 

قد يعجبك ايضا